السبت 15-06-2024
ملاعب

الشباب يتجاوز الجزيرة بثنائية نظيفة

Al-Jazira-FSC-(UAE)-vs-Al-Shabab-(KSA)-003


ملاعب - فاز نادي الشباب السعودي على الجزيرة الإماراتي 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل جون ماري (68) وباولينيو (88) هدفي الفوز لصالح نادي الشباب.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز مومباي سيتي الهندي على القوة الجوية العراقي 1-0 على ستاد الملك فهد الدولي.

وتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لمومباي سيتي والقوة الجوية و4 للجزيرة، حيث فاز الشباب بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16.


كانت البداية حذرة من قبل الفريقين فغابت الفرص الحقيقية على المرميين حتى الدقيقة (24) التي أضاع فيها جون ماري فرصة محققة للتسجيل حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس الجزيرة عبدالرحمن العامري.

كما سدد زميله هتان باهبري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت أيضاً الحارس العامري لها بالمرصاد (27)، ليفرض بعد ذلك الفريق السعودي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب وكان الأفضل انتشاراً والأكثر تهديداً على المرمى.

وواصل جون ماري هوايته بإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى حينما تهادت له كرة مرتدة من حارس الجزيرة وسددها نحو المرمى أبعدها الأخير إلى ركلة ركنية (37)، في حين لم تفلح محاولات الفريق السعودي في حدوث أي تغيير على النتيجة التي آلت إلى التعادل السلبي 0-0.

أولى فرص الشوط الثاني كانت للشباب السعودي وعبر جون ماري أيضاً الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء وواجه الحارس العامري الذي أحبط محاولته في اللحظات الأخيرة في الدقيقة (58).

وترجم الشباب أفضليته في اللقاء إلى هدف السبق الذي وقع عليه جون ماري الذي أحسن استغلال تمريرة زميله متعب الحربي داخل منطقة الجزاء وعكسها أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى الجزيرة (68).

وعزز الشباب تقدمه بالهدف الثاني بواسطة البرازيلي باولينيو الذي استقبل كرة بالصدر داخل منطقة الجزاء وسدد بطريقة مميزة على يمين الحارس (88)، ليؤكد تفوق وجدارة فريقه بالتأهل وصدارة المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز الشباب على مومباي 6-0 والقوة الجوية على الجزيرة 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.