الخميس 30-06-2022
ملاعب

الشباب السعودي يبحث عن مواصلة الرحلة الآسيوية بنجاح

Shabab-Jazira-(3)


ملاعب - يعتبر فريق الشباب السعودي من أنجح الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022 حيث المستويات الرائعة التي قدمها خلال دور المجموعات وتمكن من خلالها في تصدر المجموعة الثانية في المنافسات التي جرت في شهر نيسان/أبريل الماضي في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان
 

 


ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).


منذ وصوله إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا في العام 1993 وخسارته اللقب أمام فريق باس حمدان الإيراني، فإن أحلام جماهير الشباب في تحقيق إنجاز قاري ظلت معلقة إلى إشعار آخر.

 

وعطفاً على الصورة المميزة التي ظهر بها الشباب في المسابقة هذا العام، فإن الآمال معلقة على زملاء الأرجنتيني إيفر بانيغا الذين نجحوا في قيادة الفريق إلى صدارة المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق بعد أن جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، مسجلاً 18 هدفاً واستقبلت شباكه هدف وحيد.

وظفر الفريق السعودي ببطاقة العبور عن المجموعة التي ضمت مومباي سيتي صاحب المركز الثاني ولديه 7 نقاط وهو الرصيد ذاته للقوة الجوية العراقي، في حين جاء الجزيرة الإماراتي في المركز الرابع والاخير برصيد 4 نقاط.

بدأ الشباب مشواره في البطولة بانتصار كبير على مومباي سيتي 3-0 في مواجهة برز فيها الأرجنتيني بانيغا الذي سجل هدفين، وبالنتيجة ذاتها تغلب على الجزيرة الإماراتي وكان النجم الأول في اللقاء البرازيلي كارلوس جونيور بتسجيله هدفين أيضاً.

وتفادى الشباب الخسارة في الجولة الثالثة أمام القوة الجوية العراقي بعد أن أنقذه حسين القطحاني بهدف في الوقت بدل الضائع ليحكم سيطرته على صدارة المجموعة، وعزز ذلك بعد ذلك بثلاثة انتصارات متتالية كان أولها في الجولة الرابعة على الفريق العراقي 3-0 سجل منها كارلوس جونيور هدفين أيضاً.

وواصل الشباب تقديم عروضه القوية بسداسية في شباك مومباي سجل منها هتان باهبري "هاتريك"، قبل أن يختتم مشواره بفوز صريح على الجزيرة بهدفين دون مقابل ليتأهل أولاً عن المجموعة.



ويعد الفريق السعودي من الأندية التي سيكون لها شأن في البطولة بفضل تواجد عناصر فنية مؤثرة برز منها كارلوس جونيور الذي سجل 5 أهداف، إلى جانب بانيغا وجونيور وباهبري وجون ماري وباولينيو ونواف العابد وغيرهم من النجوم.

 



ويواجه الشباب نظيره ناساف الأوزبكي في دور الـ16 عن منطقة الغرب، في حين يلعب الدحيل القطري  مع مواطنه الريان، وحامل اللقب الهلال مع شباب الأهلي دبي والفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني.