الجمعة 22-10-2021
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يهدد نجوم الهلال والنصر

67 (1)
ملاعب - كشفت تقارير صحفية عن مفاجآت تتعلق بقرارات جديدة اتخذها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل انطلاق منافسات مباريات دور ربع نهائي دوري الأبطال.
اضافة اعلان

وتحتضن السعودية مباريات ربع ونصف نهائي دوري الأبطال، حيث يخوض النصر مواجهة هامة أمام الوحدة الإماراتي على ملعب مرسول بارك، في السادس عشر من أكتوبر المقبل، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، فيما الهلال يواجه بيرسبوليس الإيراني في نفس اليوم على ملعب الملك فهد الدولي، في التاسعة مساء.
 
وأوضحت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الاتحاد الآسيوي قرر إيقاف أي لاعب يتسبب في مشاجرة خلال مباريات دوري الأبطال، ويترتب عليه إيقاف المباراة، مدة لا تقل عن 4 أشهر أو إيقاف ستة مباريات متتالية على الأقل.

وتابعت الصحيفة، أن الاتحاد الآسيوي لن يكتفي بالإيقاف، ولكن سيتم تغريم اللاعب بعقوبة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وقد تتضاعف حال تطور المشاجرة وتسببها في أي أضرار.

وزادت، أن الاتحاد الآسيوي، سيتخذ قرارات الإيقاف عبر لجنة الانضباط والأخلاق، وأي لاعب يتدخل في المشاجرة بشكل سلبي ويزيد من تصعيدها، مباراتين على الأقل، مشددا على أنه قد تصدر عقوبات أخرى عندما تكون الأضرار في المباراة أو أفراد الفريقين بشكل أكبر.

وأوضح أن الأفراد المتدخلين بشكل إيجابي لحماية اللاعبين وفصل المتورطين لا يعد متورطا في المشاجرة ولن يصدر بحقه أي عقوبة.

وسيلزم اللاعب المتسبب في الإضرار بالممتلكات بغرامة ألف دولار، إضافة لتحمله قيمة الضرر الذي تسبب فيه، وفي حالة عدم معرفته أو توفر الأدلة عليه، سيتحمل ناديه غرامة مالية قدرها ألفا دولار وتحمل قيمة ضرر الممتلكات في الملعب، وأوضح الآسيوي "قد تصدر عقوبات أخرى في حال كان الضرر أكبر".

من جهته، يغرم اللاعب المستفز لجماهير الخصم بـ3000 دولار وإيقافه مباراتين، وعقوبة الإيقاف لمدة ستة أشهر لكل من أساء إلى كرامة شخص أو مجموعة من الأشخاص عن طريق الازدراء، الكلمات أو الأفعال التمييزية أو المهينة مع غرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال.