السبت 27-04-2024
ملاعب

الهلال ينتظر هدية من النصر في آسيا

1596558587859416900


ملاعب - يستعد فريق الكرة بنادي الهلال، لملاقاة بيرسبوليس الإيراني، في 16 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.
اضافة اعلان

وكان الهلال قد تأهل لملاقاة بيرسبوليس في ربع النهائي الآسيوي، عقب الفوز على الاستقلال الإيراني في دور الـ16 بثنائية نظيفة، فيما يطمح الهلال لحجز مقعد في نصف النهائي، لينتظر الفائز من النصر والوحدة الإماراتي.

وفي هذا السياق، ينتظر نادي بيرسبوليس، قرارًا من المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، بشأن الاحتجاج المقدم من نادي النصر، على خلفية مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

وكان النصر قد تقدم باحتجاج ضد بيرسبوليس، على خلفية عدم أهلية مشاركة بعض لاعبي الفريق الإيراني، في مباراة الفريقين بنصف نهائي آسيا 2020، والتي شهدت تأهل بيرسبوليس إلى النهائي، عقب الفوز على النصر بركلات الترجيح.

وتم رفض الاحتجاج المقدم من النصر، من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليقرر مسئولو النصر، تصعيد الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية.

من جانبه، ذكر الإعلامي الرياضي داوود ايكدري، أنه في حالة كسب النصر لاحتجاجه ضد بيرسبوليس، فإن القرارات ستكون كالآتي..

- حرمان بيرسبوليس من المشاركة الآسيوية

- منع بيرسبوليس من تسجيل لاعبين جدد

- خصم نقاط من رصيد بيرسبوليس في الدوري الإيراني

- إلزام بيرسبوليس بدفع مبلغ مالي كتعويض للنصر

جدير بالذكر أن محكمة "كاس" ستصدر قرارها النهائي في 30 سبتمبر الجاري، وفي حالة قبول احتجاج النصر، فإن ذلك يعني الإطاحة بفريق بيرسبوليس من بطولة دوري أبطال آسيا، وتأهل الهلال مباشرة إلى نصف نهائي آسيا.