الجمعة 26-04-2024
ملاعب

حقيقة استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا

B2E840AA48897


ملاعب - لا صوت يعلو في الوقت الحالي، داخل نادي الهلال، إلا على أزمة النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

اضافة اعلان

والهلال "فسخ" عقد جيوفينكو، في الصيف الحالي، لتسجيل صفقته الجديدة، البرازيلي ماثيوس بيريرا، القادم من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.


وأعلن الهلال وقتها، أن جيوفينكو، تنازل عن مستحقاته المالية المتأخرة، قبل أن يفجر الإعلامي نيكولو شيرا، المقرب من اللاعب الإيطالي، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص هذا الأمر.


وأشار شيرا، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هدد الهلال بـ"الاستبعاد"، من دوري أبطال آسيا 2021، في حال لم يسدد مستحقات جيوفينكو.

 

وفي هذا السياق، كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بكرة القدم، حقيقة استبعاد الهلال، من بطولة دوري أبطال آسيا 2021؛ بسبب مستحقات لاعبه السابق.


وأوضح الأمير عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه لا يوجد أي لائحة من لوائح الاتحادات القارية أو الدولية، أو أي نص قانوني، يفيد بـ"إبعاد" فريق من البطولات، في حال عدم دفع المستحقات المالية.

 

ولفت الخبير القانوني، إلى أن لائحة "الانضباط الآسيوية"، تنص على الاستبعاد من البطولات، في حال عدم الوفاء بسداد المستحقات، بعد صدور قرار.


أي أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارًا مثلًا بـ"إلزام" الهلال، على دفع مستحقات جيوفينكو، ثم يتجاهل الهلال، تنفيذ هذا القرار، وهُنا من الممكن أن يقوم "الآسيوي"، بإستبعاد الفريق، من بطولاته الرسمية.