الأربعاء 07-12-2022

الآسيوي يفاجئ الهلال: لن نطرد النصر

24BEEE8D44696


ملاعب - وكالات

 

يبدو أن نادي النصر، يشعر بـ"الأمان والهدوء" بشأن استكمال مغامرته في مسابقة دوري أبطال آسيا، رغم انتشار فيروس كورونا بين صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

والنصر أعلن أمس الإثنين، إصابة 5 من نجوم الفريق الأول، بالفيروس القادم من مقاطعة ووهان الصينية، وهم: "براد جونز، أسامة الخلف، عبدالرحمن العبيد، عبدالعزيز العلاوي، وفراس البريكان".

قطاع واسع من جماهير مدرج الشمس، شعر بالقلق والتوتر، حيث تذكر البعض ما حدث مع الزعيم، في النسخة الماضية من المسابقة الآسيوية، عندما فشل في الوصول إلى "النصاب القانوني"، في أثناء مواجهة شباب الأهلي الإماراتي، ما تسبب في استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا.

اضافة اعلان
 

والنصاب القانوني، وفق لوائح دوري أبطال آسيا، ينص على ضرورة تواجد 13 لاعبًا على الأقل، لكن الهلال بسبب فيروس كورونا، فشل في تحقيق هذا الأمر.

وأشار الإعلامي مريح المريح، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إلى أن البروتوكول الصحي في النسخة الجديدة، يسمح للمصاب بفيروس كورونا، حال لم يشعر بأي أعراض، أن يعود للمشاركة من جديد، فور تعافيه، شريطة أن يجري "مسحة طبية"، بعد 72 ساعة من الفحص الطبي الأول.
هذا الأمر، يعني أن اللاعبين المتعافين بإذن الله، يستطيعون استكمال المنافسة الآسيوية، حتى من دور المجموعات، عكس ما يشاع بشأن عدم قانونية ذلك.