السبت 27-02-2021
ملاعب

الآسيوي يرفض اعتراض الهلال على قرار انسحابه من دوري الأبطال

download (2)

ملاعب – حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر بيان رسمي موقفه من احتجاج نادي الهلال السعودي على قرار اعتباره منسحباً من بطولة دوري أبطال آسيا بسبب إصابات فيروس كورونا داخل صفوفه.


وقررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم السبت، رد الاعتراض المقدم من نادي الهلال، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب استناداً للمادة 4.3 من (التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19).

الآسيوي يرفض اعتراض نادي الهلال:
وأكد الاتحاد الآسيوي عبر بيانه الرسمي أنه لن يقوم بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر.

وأصدر الاتحاد الآسيوي قراراً رسمياً باعتبار الهلال منسحباً من بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن قدم قائمة من 11 لاعباً لمباراة الفريق أمام شباب الأهلي في ختام دور المجموعات.

اضافة اعلان
وعانى الهلال من إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا وتزايد الحالات بشكل مستمر حتى وصل عدد المصابين لأكثر من 16 لاعباً.

 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي: “أخفق نادي الهلال في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة”.

وتابع: “تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي إلى دور الـ16”.