الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

اتحاد جدة يهدر الفوز على نافباخور الأوزبكي

ah1_gfess


ملاعب - أهدر اتحاد جدة، فوزًا كان في المتناول على مضيفه نافباخور الأوزبكي، واكتفى بالتعادل السلبي، على ملعب مركزي بمدينة كارشي، اليوم الخميس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
اضافة اعلان

وأرجأت هذه النتيجة، حسم المتأهل إلى دور الثمانية، لموقعة الإياب المقرر إقامتها في جدة، يوم الخميس المقبل.

وكان الاتحاد قد تصدر مجموعته في دور المجموعات، بينما تأهل نافباخور في وصافة مجموعة ضمت الهلال نساجي ومومباي سيتي. 


سيطرة سعودية 

بدأ اتحاد جدة، المباراة بصورة جيدة، وهدد مرمى أصحاب الأرض، في أكثر من مناسبة في أول 15 دقيقة.

التهديد الأول جاء بتوقيع مروان الصحفي، الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الأوزبكي بثبات.



وانطلق فواز الصقور من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية متقنة، حولها عبد الرزاق حمد الله تجاه المرمى، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس.

وواصل العميد سيطرته على مجريات الشوط الأول، إذ وصلت نسبة استحواذه على الكرة مع نهاية الشوط إلى 66%، ورغم ذلك لم يهدد الفريق السعودي، المرمى الأوزبكي بعد فرصتي الصحفي وحمد الله. 

حمد الله يهدر 

على عكس بداية المباراة، شهدت انطلاقة الشوط الثاني، خطورة هجومية من نافباخور، إذ لعب أسعد سوبيرزهونوف، كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 48، أنقذها الحارس عبد الله المعيوف، بعدما مرت من أمام المهاجم توما تاباتادزي.



وتراجع أداء اتحاد جدة في الشوط الثاني، مقارنة بما قدمه في أول 45 دقيقة، مما سمح لأصحاب الأرض بالدخول في أجواء المباراة، وتبادل السيطرة على المجريات.

وحاول المدرب مارسيلو جاياردو، تجديد الدماء في الخط الهجومي، ودفع بصالح العمري على حساب رومارينيو، الذي لم يظهر بصورة جيدة طوال 74 دقيقة.

وأهدر حمد الله أخطر فرص المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو 9 دقائق، عندما حول كرة عرضية أرضية متقنة من أحمد الغامدي أعلى من العارضة، رغم أنه كان على بُعد خطوات قليلة من المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.