الأحد 03-07-2022
ملاعب

أولسان هيونداي ينتزع صدارة مجموعته

Leonardo-Ulsan-Hyundai-v-Kawasaki-Frontale-Group-I-ACL2022


ملاعب - تقدم نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى الصدارة بعد فوزه على كاوازاكي فرونتال الياباني 3-2 يوم الأربعاء على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس في جوهور بارو، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل ليو سوزا (14) واوم وون-سانغ (20) وفاليري كازايشفيلي (47) أهداف أولسان هيونداي، في حين أحرز لياندرو دامياو (40 و90+2) هدفي كاوازاكي فرونتال.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً غوانغزهو الصيني مع جوهور دار التعظيم الماليزي على ستاد السلطان إبراهيم.


وتصدر أولسان هيونداي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لكاوازاكي فرونتال، و7 من أربع مباريات لجوهور، في حين لا زال رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط.

وجاءت بداية المباراة قوية من كلا الطرفين، قبل أن يسجل أولسان هدف التقدم في الدقيقة 14 بواسطة ليو سوزا الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس جونغ سونغ-ريونغ إثر تسديدة فاكو كازايشفيلي.

وأضاف الفريق الكوري الهدف الثاني بعد ست دقائق بعدما استلم اوم وون-سانغ تمريرة ليو سوزا وتقدم في الجهة اليمنى قبل أن يتخلص من اساهي ساساكي ويسدد في المرمى (20).

ثم تراجع أولسان إلى الدفاع، في حين اندفع لاعبو كاوازاكي إلى الهجوم، ونجحوا في تقليص الفارق بعدما أرسل شوغو تانيغوتشي تمريرة عرضة ارتقى لها مارسينيو وهيأها برأسه أمام لياندرو داميو ليسدد من مسافة قريبة في الشباك.

في الشوط الثاني عاد أولسان ليبادر في الهجوم، ونجح في تسجيل الهدف الثالث بعدما هيأ ليو سوزا الكرة أمام كازايشفيلي الذي تقدم باتجاه المرمى وتخلص من تانيغوتشي ثم سدد بعيداً عن متناول الحارس جونغ (47).

وضغط كاوازاكي بعد ذلك، وضاعت عليه فرصة في الدقيقة 68 عبر تسديدة أكروباتية من لياندرو تصدى لها الحارس جو هيون-وو.

وسجل الفريق الياباني الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بواسطة لياندرو عبر تسديدة قوية.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي كاوازاكي فرونتال مع غوانغزهو، وجوهور دار التعظيم مع أولسان هيونداي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جوهور على غوانغزهو 5-0 وتعادل كاوازاكي فرونتال مع أولسان هيونداي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جوهور على أولسان 2-1 وكاوازاكي على غوانغزهو 8-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز أولسان على غوانغزهو 3-0 وتعادل كاوازاكي مع جوهور 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز كاوازاكي على جوهور 5-0 وأولسان على غوانغزهو 5-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.