الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

أبرز التصريحات بعد توديع الوحدات للبطولة الآسيوية

Ruzikul-Berdiev-FC-Nasaf-v-Al-Wehdat-Group-E-ACL2022


ملاعب - اعتبر روزيكول بيردييف مدرب ناساف الأوزبكي أن مجهودات اللاعبين كانت سبب التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد تعادل الفريق مع الوحدات الأردني 2-2 يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل ماركو ستانوجيفيتش (3) وحسين نورتشاييف (59) هدفي ناساف، في حين أحرز محمد أنس (34) ومهند أبو طه (82) هدفي الوحدات.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز السد القطري على الفيصلي السعودي 1-0 على نفس الملعب.

وتصدّر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات بفارق المواجهات المباشرة أمام ناساف، مقابل 7 نقاط للسد و6 للوحدات، حيث فاز الفيصلي بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين تأهل ناساف كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- روزيكول بيردييف مدرب نادي ناساف الأوزبكي:
"هدفنا الرئيسية هنا كان التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، وأشكر اللاعبين على الجهود التي قدموها في هذه المباراة".

"لعبنا اليوم بطريقة دفاعية لأن الهدف المبكر الذي سجلناه كان مهماً جداً بالنسبة لنا، وكذلك فإن التأهل كان مهماً للفريق".

"كنا نخطط للتسجيل في وقت مبكر ثم نلعب على الهجمات المرتدة، وهذا ما ساعدنا على النجاح بالحصول على هذه النتيجة، هذه لحظة تاريخية بالنسبة لنا، وأهنئ جماهيرنا".

- رائد عساف مدرب نادي الوحدات الأردني:
"أشكر اللاعبين على المستوى الذي قدموه والجهود التي بذلوها، بعض اللاعبين كانوا يشاركون للمرة الأولى على هذا المستوى، وكنا نلعب اليوم أمام فريق ناساف المنظم".

"الهدف المبكر أثر علينا ذهنياً بطريقة سلبية، ولكن اللاعبين تمكنوا من العودة في المباراة ولعبوا بصورة جيدة، كنا بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف، ولكن بعد تلقي الهدف الأول باتت الأمور أكثر صعوبة، ورغم ذلك أشكر اللاعبين على كل شيء".

"لم نستعد بصورة مناسبة لهذه البطولة، حيث من الضروري أن يكون لدى الفريق لاعبين أجانب على أعلى مستوى وأن تكون الاستعداد مناسبة، وكذلك التخطيط مبكراً للبطولة.. من الضروري أيضاً إجراء معسكر تدريبي جيد قبل المشاركة في مثل هذه البطولة القارية المهمة، ويفترض أن يكون اللاعبون الأجانب قادرين على صنع الفارق، وليس أن يعتمدوا على اللاعبين المحليين".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ناساف على الوحدات 2-0 والفيصلي على السد 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الفيصلي على ناساف 1-0 والسد على الوحدات 5-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الوحدات على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع ناساف 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع الوحدات 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.