الإثنين 15-08-2022
ملاعب

اشتباكات وإصابات خطرة بين جماهير كرة قدم في الأرجنتين

648267a019c13ae287dc8ec5b12708f839816eed


ملاعب - وكالات

شهدت طرق عاصمة الأرجنتين، بوينس أيريس معركة حقيقية بين جماهير نادي ريفر بلايت ومجموعة من مشجعي راسينغ، فجر الاثنين، عندما التقيا بمحطة دفع رسوم استعمال الطريق السريع.

اضافة اعلان
 


ونقلت صحيفة "تي إي سي سبورتس" الأرجنتينية وقائع الحادث المرعب، إذ انطلقت الأحداث عندما ترصدت مجموعة من مشجعي راسينغ لحظة مرور حافلة يسافر على متنها العشرات من عشاق ريفر بلايت لتشجيع فريقهم في مباراة الدوري ضد الضيف سارمينتو.

ورشق المعتدون الحافلة بالحجارة وأنواع من المقذوفات فتسببوا بإصابات بليغة لنظرائهم، وهو ما أشعل غضب مشجعي ريفر بلايت الذين نزلوا ودخلوا في مواجهات عنيفة استدعت تدخل رجال الأمن لمنع تطور الأحداث.

 

 


وكشفت الصحيفة الأرجنتينية أن الحصيلة الأولى هي إصابتان خطيرتان لمشجعين مسنين، بينما لم ينجح الأمن في القبض على أي شخص من المتسببين في أحداث العنف، لكنه فتح تحقيقات موسعة باعتماد الكاميرات لرصد هويات المتورطين.

 

وأمست كرة القدم اللاتينية تعيش أحداث شغب كثيرة بين الجماهير، مما يعكس حدة التعصب لفرقهم، فيما كانت النتائج دموية لحجم الاعتداءات على غرار ما حدث في الملاعب البرازيلية الموسم الماضي، حين تعرّض مشجع لطلق ناري في مباراة فلامنغو وفاسكو دي غاما.

 


والدوري الأرجنتيني بلغ أسبوعه الحادي عشر في مرحلته الثانية، إذ يتصدر نادي أتلتيكو توكومان الترتيب في مفاجأة غير متوقعة، ويأتي الغريمان ريفر بلايت وبوكا جونيورز في المركزين 12 و13 على التوالي.