الخميس 11-08-2022
ملاعب

تكريم مارادونا في بطولة دولية لكرة القدم

دييغو أرماندو مارادونا


ملاعب - وكالات

كرمت بطولة كوتيف (COTIF) الدولية لكرة القدم، النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفي عام 2020، بتمثال وقميص وصورة عند مدخل ملعب (Els Arcs)، الذي يستضيف البطولة في إسبانيا.
اضافة اعلان

وبمناسبة تواجد المنتخبين الأرجنتينيين للرجال والسيدات في البطولة، كرم الفريق المنظم، قبل انطلاق مباراة فالنسيا والمنتخب الأرجنتيني الذي يقوده خافيير ماسكيرانو، مارادونا، على أرضية الملعب.

وشارك في التكريم كل من رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA)، كلاوديو تابيا، وسكرتير الاتحاد الأرجنتيني، عمر سوتو، وكذلك ماسكيرانو، لاعب برشلونة السابق والمدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين تحت 20 عاما.

وتستقبل صورة وقميص النجم الأرجنتيني، الزائر عند مدخل ستاد (Els Arcs) هذا العام، كما تم تكليف الفنان المحلي رافا فيري بتصميم تمثال نصفي لمارادونا في شبابه.

وكان من المقرر أن يتم هذا التكريم في نسخة سابقة من البطولة، ولكن لم يحدث ذلك بسبب القيود التي فرضت لمكافحة وباء كورونا.

وأشار رئيس بطولة كوتيف، إليسيو جوميز، إلى أن اسم مارادونا "يعني كرة القدم والشغف والتفاني" مسلطا الضوء على إرث لاعب تم اختياره في العديد من التصنيفات الأفضل في القرن العشرين.

وأضاف جوميز "لقد أدهشنا جميعا، وأشعل حماس المدينة. لن نستطيع تكريم 'بيلوسا' (صاحب الشعر الكثيف) كما ينبغي"، مشيرا إلى أن لاعبين مثل إيكاردي ولوتارو وباليردي قد شاركوا سابقا في هذه البطولة.

واختتم رئيس البطولة تصريحاته بقوله "لا يأتون إلى هنا لقضاء الوقت، بل يأتون ليظهروا أنهم يريدون أن يلعبوا كرة القدم مع النخبة، وللقتال على كل كرة. مارادونا العظيم. عاشت كرة القدم، عاشت 'كوتيف'"