الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

هل تنقذ مصر كأس الأمم الأفريقية 2022؟

98-082301-egypt-cameroon-afcon-2019-brazil_700x400

ملاعب - شهدت الساعات القليلة الماضية أنباء عديدة عن اقتراب مصر من استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بدلا من الكاميرون.

اضافة اعلان
 

ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سحب تنظيم النسخة المقبلة من البطولة من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث، ونقلها إلى مصر التي استضافت النسخة الماضية في 2019.

 

وكان محمد عبدالمنعم "شطة"، المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أكد في تصريحات تليفزيونية أن مصر اقتربت من استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة مشيرا إلى أن هناك وفدا من "الكاف" توجه إلى الكاميرون، لمعاينة الملاعب.

 

وحسب شطة فإن وفد الكاف فوجئ بأن الملاعب في الكاميرون غير صالحة لاستضافة المباريات، وأن مصر تعد المرشحة الأولى لاستضافة البطولة، بنسبة 60%.

 

من جانبه، أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد لم يتقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا، مشيرا إلى أن الكاف لم يخطر نظيره المصري بإمكانية استضافة مصر للبطولة.. وشدد مجاهد على أن مصر على أتم استعداد لاستضافة البطولة في حالة وجود رغبة لدى مسؤولي الكاف لإسناد تنظيم البطولة لها، مستدلا في ذلك بنسخة 2019 التي نظمتها مصر في اللحظات الأخيرة.