السبت 20-04-2024
ملاعب

الأهلي المصري لا يتوقف عن جمع الألقاب

E2fyKSUWUAIkzA2


ملاعب - وكالات

حصد الأهلي المصري لقب كأس السوبر الأفريقي، بعد تغلبه الجمعة، على منافسه نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) على ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

تقدم الأهلي بهدف محمد شريف في الدقيقة 57، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وتوج الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه واستعاد اللقب القاري، بعد غياب 7 أعوام كاملة.

بداية مثيرة



اتسمت بداية المباراة بالإثارة والندية بين الفريقين، خصوصا أن الأهلي بدأ محاولاته بالكرات الطولية في اتجاه محمد شريف، وأضاع ديانج محاولة خطيرة بتسديدة فوق العارضة، مهدرا فرصة التقدم للأهلي ونال أيمن أشرف إنذارا.

نهضة بركان سيطر على مجريات الأمور بعض الشيء وأرسل عدة كرات عرضية أبعدها الدفاع الأحمر، ونال ياسر إبراهيم مدافع الأهلي البطاقة الصفراء للخشونة ضد مهاجم بركان.

لعب محسن ياجور مهاجم بركان دورا في إزعاج دفاع الأهلي، وقاد محاولة خطيرة بانطلاقة وتمريرة لزميله حمدي لعشير الذي أضاع انفرادا قريبا بجانب القائم، بعد خروج موفق للحارس محمد الشناوي.

حاول ياجور توجيه تسديدة قوية لكن الدفاع أبعدها، وحرم التسلل الأهلي من محاولة قريبة بعد تمريرة طولية للشحات الذي أرسل عرضية لطاهر وضاعت فوق العارضة في النهاية.

خطورة بركان



ظهر بركان خلال النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء متماسكا من الناحية الدفاعية وأكثر اندفاعا للهجوم، بينما تراجع الأهلي بشكل غير مبرر، وأبعد لعروبي فرصة أهلاوية مع نشوب اشتباكات بين اللاعبين، إثر خطأ ارتكبه أيمن أشرف مدافع الأهلي وانتهى الأمر بدون مخالفة.

طالب لاعبو بركان بضربة جزاء بعد سقوط حمدي لعشير الذي راوغ ياسر إبراهيم ولكن الأخير أوقفه بخطأ واضح.

واحتسب الحكم اللعبة خطأ على حدود منطقة الجزاء، وأضاع نهضة بركان أخطر محاولاته، عن طريق قائده محمد عزيز الذي وجه ضربة رأس بجوار القائم وخرج الشوط الأول بدون أهداف.

أجرى الأهلي تعديلين مع بداية الشوط الثاني على مستوى خط الدفاع، بمشاركة الظهير الأيسر علي معلول ورامي ربيعة، بدلاً من أيمن أشرف وياسر إبراهيم، وانطلق الشحات يمينا، لكن الدفاع المغربي أبعد الكرة بسهولة.


اضافة اعلان
هدف شريف



أمسك الشناوي بتصويبة سهلة من بركان ثم تسديدة فوق العارضة، ورد الدفاع المغربي عرضية سريعة من أفشة ثم عرضية طائشة من طاهر.. ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 57، بعدما تسلم تمريرة سريعة ووجه تسديدة خادعة بيسراه سكنت الشباك المغربية.

ارتبك نهضة بركان بعد هدف شريف مع محاولات للسيطرة على المباراة من جانب الأهلي وكرات طولية للشحات، ودفع نهضة بركان بالثنائي زكرياء حدراف وعبد الكريم باعدي، على حساب بكر الهلالي ومحمد عزيز في الدقيقة 66.

وأشرك الأهلي لاعبه صلاح محسن بدلا من حسين الشحات الذي نال إنذارا بداعي إضاعة الوقت.. وأطلق حدراف تسديدة قوية وخطيرة فوق العارضة، بينما أبعد دفاع بركان فرصة خطيرة من صلاح محسن، ثم أطلق طاهر تسديدة أبعدها لعروبي.

أمسك الشناوي عرضية خطيرة ونال دابو إنذارا للالتحام مع حارس الأهلي، وضاعت تسديدة من أفشة فوق العارضة مع نشاط هجومي واضح للأهلي وتحسن كبير على مستوى الأداء المصري.

رصاصة الرحمة

ألقى نهضة بركان بالثنائي آلان تراوري وأمين الكاس، بدلا من زيد كروش ومحمد فرحاني في الدقيقة 78، وأبعد ربيعة عرضية من بركان ثم كرة آخرى أبعدها الدفاع المصري.

وأطلق صلاح محسن رصاصة الرحمة، بعدما سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83، بعدما تسلم كرة سريعة وانطلق وراوغ الحارس وأودعها الشباك ببراعة.

ضاعت ضربة رأس من ياجور بجانب المرمى، ودفع الأهلي بالثنائي حمدي فتحي وكهربا على حساب طاهر وشريف.. وأشرك بركان اللاعب براهيم البحراوي على حساب العربي الناجي.

نال محمد هاني إنذارا وتعرض للإصابة، ثم اشتكى صلاح محسن أيضاً من الإصابة، واحتسب الحكم مصطفى غربال 5 دقائق وقت بدل ضائع.

وحصل كهربا على الإنذار وأبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة من بركان وردت العارضة رأسية قريبة من تراوري، وأبعد لعروبي فرصة قريبة من أفشة بتصدٍ رائع، ثم ردت العارضة كرة رأسية من صلاح محسن.