الأحد 03-07-2022
ملاعب

الأهلي المصري يواصل التفوق على بطل جنوب إفريقيا

2A0DAEB4-1626-4929-95B4-7CF91F2BE9DC-60a022315a3fb


ملاعب - وكالات

اقتنص الأهلي المصري فوزًا مثيرًا على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة (2-0)، مساء السبت، بجولة الذهاب لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

سجل للأهلي لاعبه طاهر محمد طاهر من تسديدة قوية في الدقيقة (23) من عمر اللقاء، ثم أضاف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة (89) من خطأ فادح للحارس دينيس أونيانجو.

ويحل الأهلي ضيفا يوم السبت المقبل على صن داونز في جنوب أفريقيا، من أجل تأكيد التفوق في مشوار الفريق المصري، للحفاظ على لقبه القاري الذي سبق أن حققه 9 مرات.

المباراة كان عنوانها الصراع التكتيكي بين بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، أمام تلميذه مانجوبا مانجيثي مدرب صن داونز، كما استغل الفريق الأحمر هدايا الحارس أونيانجو.

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين، وحاول محمد شريف الانطلاق من الجبهة اليسرى ولكنه سقط في منطقة الجزاء، وحاول صن داونز السيطرة على الكرة مع تمريرات طولية لم تسفر عن أي خطورة.

ووجه أفشة تسديدة بعيدة، وسيطر الصراع التكتيكي على واقع الربع ساعة الأولى، ولكن مورينا انطلق سريعا وكاد أن يصنع الخطورة لولا تدخل رامي ربيعة الذي نال إنذارا للخشونة.

ورد القائم ضربة رأس من المهاجم موتوبا في الدقيقة (21) في أقرب محاولة للضيوف، وضاعت ضربة رأس أخرى من جانب صن داونز مرت بجوار القائم في محاولة قريبة للغاية.



ورد الأهلي بهدف التقدم عن طريق طاهر محمد طاهر من تسديدة قوية في الدقيقة (23)، بعد أن استلم الكرة في الجبهة اليسرى، وانطلق ببراعة ووجه تصويبة صاروخية سكنت شباك أونيانجو.

ونال بدر بانون إنذارا، واهتز صن داونز بعد هدف تقدم الأهلي مع تألق لافت من أليو ديانج، وأبعد بانون فرصة خطيرة من جانب صن داونز من كرة عرضية، وطالب الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط محمد شريف إثر تدخل عنيف من حارس صن داونز.


اضافة اعلان
هدأ إيقاع الأهلي بشكل واضح وحاول غلق المساحات أمام هجوم صن داونز الذي كاد أن يدرك التعادل عن طريق شالوليلي الذي انطلق ومرر عرضية اصطدمت بالشناوي، وأبعدها أيمن أشرف مع نهاية الشوط الأول.

وأشرك الأهلي مدافعه ياسر إبراهيم على حساب رامي ربيعة مع بداية الشوط الثاني، وحاول صن داونز السيطرة على الإيقاع بعدة تمريرات في وسط الملعب، وتألق ديانج في إيقاف خطورة سيرينو بالضغط المكثف.

وأبعد الشناوي رأسية خطيرة من ليبوسا مدافع صن داونز، ونال أيمن أشرف إنذارا للخشونة، وأشرك الأهلي مهاجمه صلاح محسن على حساب حسين الشحات في الدقيقة (61).



ثم أبعد ياسر إبراهيم عرضية سريعة من صن داونز، وتحرك سيرينو وصنع محاولة خطيرة، ثم ضاعت كرة عرضية سريعة، بينما لجأ صن داونز لإشراك كيرميت إيراسموس على حساب سيرينو.

وارتدى الشناوي قفاز الإجادة وأبعد تسديدة مباغتة من موتوبا في الدقيقة (70)، ودفع الأهلي بالمهاجم النيجيري جونيور أجاي على حساب طاهر محمد طاهر، ونال موكليسي إنذارا للخشونة ضد السولية.

ودفع صن داونز بالثنائي لاكاي وموكوما، وأبعد الدفاع الجنوب أفريقي انطلاقة سريعة من محمد شريف، وأشرك الأهلي الثنائي والتر بواليا ومحمود وحيد على حساب أيمن أشرف ومحمد شريف في الدقيقة (83).

واستغل صلاح محسن خطأ فادح من أونيانجو في الدقيقة (89)، من تمريرة أخطأ الحارس في تقديرها، ووصلت لصلاح الذي هز الشباك، ثم انتهى اللقاء بفوز الأهلي بثنائية دون رد.