الجمعة 19-04-2024
ملاعب

نسر الأهلي يواصل التحليق في دوري أبطال أفريقيا

IMG-20210522-WA0047-60a904191dd86


ملاعب - وكالات

تخطى الأهلي المصري عقبة منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بعد أن فرض التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) كلمته على لقاء الإياب الذي أقيم اليوم السبت على ملعب (لوكاس موريبي) بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 11 وتعادل صن داونز برأسية مدافعه موسى ليبوسا في الدقيقة 30.

وتفوق الأهلي بفضل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية دون رد ليعبر بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى نصف نهائي البطولة في حملته للدفاع عن لقبه.

المباراة نجح فيها الأهلي تكتيكياً بصورة كبيرة بعدما أغلق المساحات أمام صن داونز وفاجأ منافسه بإشراك قلب دفاع ثالث وهو ما أفسد خطورة هجمات أصحاب الأرض.

الأهلي لعب على تضييق المساحات مع بداية اللقاء ونجح الفريق الأحمر في امتصاص حمى البداية لأصحاب الأرض مع محاولة من شالوليلي لم تكتمل ومجهود فردي من زواني بلا خطورة.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 11 عن طريق رأسية مدافعه ياسر إبراهيم استغلالاً لتمريرة عرضية من أيمن أشرف حولها بدر بانون تجاه المرمى وأكملها ياسر في الشباك متقدماً للأهلي.

تأثر صن داونز بالهدف المبكر للأهلي وظهر لاعبوه بعيداً عن طريقتهم المعتادة خاصة مع لجوء الأهلي للضغط الدفاعي والإلتحامات القوية منذ البداية ، وكاد محمد شريف أن يباغت صن داونز بانطلاقة من الجبهة اليسرى ولكن الدفاع أبعدها ثم عرضية من أيمن أشرف أنقذها أونيانجو.


اضافة اعلان
انطلق سيرينو يميناً ولكن ياسر إبراهيم أبعد الخطورة ، ولكن صن داونز تحسن هجومياً وكاد أن يهز بيتر شالوليلي الشباك لولا تدخل بانون ثم أحرز صن داونز هدف التعادل في الدقيقة 30 برأسية موسى ليبوسا التي فشل محمد الشناوي في إبعادها.

وجه أفشة تسديدة قوية فوق العارضة ، وأبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة من زواني مع حصار هجومي من صن داونز بينما ضاعت كرة طولية لم يستغلها أفشة.. وواصل صن داونز محاولاته على المرمى الأهلاوي وخاصة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني.

وأمسك الشناوي كرة عرضية من زواني كما أبعد الدفاع الأحمر عرضية آخرى لصن داونز مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين وكثف أصحاب الأرض محاولاتهم في الشوط الثاني مع تسديدة من زواني فوق العارضة بينما أشرك صن داونز الثنائي أفونسو وموداو على حساب سيرينو ومورينا.

أبعد الشناوي فرصة خطيرة لصن داونز من ضربة رأس قوية ، ونال زواني إنذاراً للخشونة ضد رامي ربيعة وأمسك أونيانجو كرة عرضية من صلاح محسن بينما دفع الأهلي بلاعبه طاهر محمد طاهر على حساب صلاح محسن.

استمرت محاولات صن داونز من كرات عرضية متقنة أبعدها الشناوي باقتدار ، وأشرك أصحاب الأرض بالثنائي إيراسموس وموتيبا بينما نال أفشة إنذاراً وألغى الحكم هدفاً ثانياً لصالح صن داونز بداعي لمسة يد ضد شالوليلي ودفع الأهلي بالنيجيري جونيور أجاي على حساب محمد شريف.

ألقى صن داونز بآخر أوراقه بنزول لاكاي لتنشيط الجبهة اليسرى بينما أضاع أفونسو رأسية قريبة ودفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من أفشة.. وأبعد الشناوي انفراداً من صن داونز عن طريق شالوليلي.

لعب صن داونز بكفاح حتى النهاية رغم التماسك والصمود الأهلاوي وأبعد الشناوي عرضية خطيرة لأصحاب الأرض مع تسديدة طائشة من أفونسو بعيداً عن مرمى الشناوي وخرج اللقاء بتعادل الأهلي.