الجمعة 19-04-2024
ملاعب

حصاد ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

E2E-uOVXIAEMIZ2


ملاعب - وكالات

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم /الكونفدرالية/، بعدما تخطت فرق الرجاء البيضاوي المغربي، بيراميدز المصري، شبيبة القبائل الجزائري، وكوتون سبور الكاميروني مساء اليوم عقبة إياب الدور ربع النهائي.

ففي المباراة الأولى، حصد الرجاء البيضاوي المغربي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي (4-صفر) على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، وذلك بعد تعادلهما (1-1) ذهابا في جوهانسبورج.

اضافة اعلان
 

 


وتناوب على تسجيل الأهداف الكونغولي الديمقراطي بين مالانجو في الدقيقتين (6 ، 36)، وزكريا الوردي في الدقيقة (22)، وسفيان رحيمي في الدقيقة (31).

 


وفي المباراة الثانية، صعد بيراميدز المصري للدور نصف النهائي بعدما تعادل مع مضيفه انييمبا النيجيري (1-1) على ملعب “اينيمبا سبورت ستاديوم” بمدينة /أبا/، وذلك بعد فوزه (4-1) ذهابا بملعب الدفاع الجوي في القاهرة وسجل إبراهيم عادل في الدقيقة (32) هدف بيراميدز، وايوالا أنايو في الدقيقة (40) هدف انييمبا.
ويصطدم الرجاء بعقبة بيراميدز في الدور نصف النهائي، وذلك في إعادة لمواجهتي الناديين في دور المجموعات واللتين انتهتا لصالح الفريق المغربي (2-صفر) ذهابا في الدار البيضاء و(3-صفر) إيابا في القاهرة.

 

 


أما في المباراة الثالثة، فقد بلغ شبيبة القبائل الجزائري الدور نصف النهائي بصعوبة بالغة بعد تعادله وضيفه الصفاقسي التونسي (1-1) على ملعب “أول نوفمبر” في مدينة تيزي أوزو الجزائرية، وذلك بعد فوزه (1-صفر) ذهابا في ملعب “الطيب المهيري” بصفاقس.

 

 


وتقدم شبيبة القبائل بركلة جزاء تصدى لها التشيكي أنتونين بانينكا في الدقيقة (39)، وأدرك الصفاقسي التعادل من ركلة جزاء أيضا سددها أيمن حرزي في الدقيقة (82).

 

 


وفي المباراة الرابعة، تأهل كوتون سبور الكاميروني إلى الدور نصف النهائي، برغم خسارته أمام مضيفه جراف دي داكار السنغالي (1-2) في دكار، مستفيدا من فوزه ذهابا في أرضه (1-صفر).

 


وسجل البرت دينيي في الدقيقة (34) وبابي نداي في الدقيقة (55) هدفي جراف دي داكار، وسيبيري سانو في الدقيقة (21) هدف كوتون سبور.

 


وسيلتقي شبيبة القبائل المتوج بلقب البطولة بصيغتها القديمة ثلاث مرات متتالية بين العامين 2000 و2002، مع كوتون سبورت الكاميروني في الدور نصف النهائي.

 


وتقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي في 20 يونيو المقبل في الكاميرون والقاهرة، والإياب في 27 منه في تيزي أوزو والدار البيضاء.

 


أما الدور النهائي فسيقام من مباراة واحدة في العاصمة البينينية /كوتونو/ في 10 يوليو المقبل.