السبت 04-05-2024
ملاعب

مصر تسعى للاقتراب من التأهل الإفريقي

1560249918-e6c9a54c-128e-4e1b-8559-77e6981a68bf


ملاعب - وكالات

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية  مساء اليوم الخميس صوب العاصمة الكينية نيروبي من أجل متابعة مباراة منتخب الفراعنة أمام مضيفه منتخب كينيا، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة في دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

اضافة اعلان
 


وقبيل هذه المباراة يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني، والذي يواجه بدوره اليون نظيره منتخب توجو، فيما يحل منتخب كينيا المركز الثالث وله 3 نقاط، ثم منتخب توجو في المركز الأخير، وله نقطة واحدة.

 



ويحتاج المنتخب المصري من مباراتيه المتبقيتين أمام كينيا وبعدها جزر القمر في الجولة الأخيرة لنقطة واحدة فقط لحسم تأهله، ولكن بطل إفريقيا التاريخي وصاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية يخطط لتحقيق الفوز على كينيا في ملعبه، في ظل فارق الإمكانيات وقدرات اللاعبين الكبير بين المنتخبين.

 


ويراهن منتخب مصر، بقيادة مديره الفني حسام البدري، على نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي يعود من جديد لقائمة الفراعنة بعد فترة طويلة من الغياب.

 


وسافر منتخب مصر إلى نيروبي الثلاثاء على متن طائرة خاصة، بقائمة كبيرة من اللاعبين 28 لاعباً، وعلى رأسهم كوكبة المحترفين في الخارج، فبخلاف محمد صلاح، هناك محمد النني نجم آرسنال ومحمود حسن تريزيجيه لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، بالإضافة لنجم الدوري السعودي أحمد حجازي.