الأحد 18-04-2021
ملاعب

ماذا قال مدرب صن داونز قبل المواجهة الإفريقية

صن-داونز

ملاعب - وكالات

استبعد رولاني موكوينا، مدرب صن داونز الجنوب إفريقي، أن يخوض فريقه مواجهة الغد أمام الهلال السوداني بالجولة الخامسة من دوري الأبطال، بدافع الانتقام والثأر لمنتخب جنوب إفريقيا، ولكنه سيخوضها بتركيز عالي لاستمرار ثقافة الفوز خارج الملعب.

وقال موكوينا في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الخميس: "نحن سعداء بأن جئنا لهذا للسودان الآمن، لنخوض مباراة مهمة جدا وضد فريق قوي جدا، ولديه تاريخ طويل في الكرة الإفريقية".

وحول ماذا إذا كان سوف يستخدم مباراة الهلال للثأر من هزيمة بلاده جنوب إفريقيا أمام السودان، قال: "من الصعب التعامل مع مباراة الغد بمثل هذا المفهوم، لأنه قد يأتي بآثار سلبية، لأنك تربط الدوافع بشيء حدث في الماضي، والثأر ليس مجود في قاموسنا".

وزاد: "خسارة جنوب إفريقيا أمام السودان لن يكون لها تأثير على صن داونز، فنحن فريق طموح، رغم أننا لسنا اليوم في المكان الصحيح، لكن الأمر يلقي علينا عاتق تحمل مسؤوليتنا، وسنحاول الوصول إلى أهدافنا".

وأكد: "الفريق يمر الآن بأفضل حالاته لفوزه بجميع مبارياته في دوري الأبطال، كما نفوز خارج ملعبنا رغم صعوبة ذلك، لكن من المهم أن يواصل الفريق على ذات النهج حتى نهاية دور المجموعات، لأن ذلك سيزيد الثقة أكثر في اللاعبين".


اضافة اعلان









Volume 0%







كما رد على سؤال "" حول من يرشح إلى جانب صن داونز للحصول على لقب الأبطال، قائلا: "الحقيقة هي أن مستوى الفريق التنافسي ارتفع كثيرا في آخر نسختين، كما أن مسؤوليتنا هي خوض أي مباراة من أجل الفوز".

وأضاف: "نحن سنظل محافظين على ثقافة الفريق ومتتبعين لعقلية الفوز، وحين نرغب في الفوز بدوري الأبطال يجب أن نفوز، لكن النسخة الحالية قوية جدا وتضم فرق كبيرة لديهم ثقافة الفوز بالبطولة".

وأكمل المدير الفني لصن داونز: "بالنسبة لنا سوف نركز على أنفسنا، لنكن قادرين على تحقيق الفوز على أي فريق في المسابقة، ولن نركز على الفرق الأخرى لأننا مسؤولون عن صن داونز".

من جانبه، قال هولومفو كيكانا، قائد صن داونز: "جئنا لتمثيل فريق صن داونز بالسودان، وسوف نواجه فريق جيدا جدا، وسوف نسعى على ما أعتدنا عليه بأن نلعب كرة قدم جيدة، ونسعى لتحقيق الفوز".