الخميس 25-04-2024
ملاعب

فرحة سودانية كبيرة بالتأهل الإفريقي بعد غياب 10 سنوات

منتخب السودان_2


ملاعب - وكالات

عمت الفرحة العاصمة السودانية الخرطوم بتأهل المنتخب لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية بعد الفوز على جنوب إفريقيا"2-0" على ملعب الهلال في الجولة الأخيرة من التصفيات، ليعود صقور الجديان للتحليق من جديد بعد غياب 10 سنوات من موعد آخر ظهور للمنتخب في النهائيات، وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفرحة عارمة للجماهير والإعلام ونجوم المنتخب.
اضافة اعلان

وحرص حارس مرمى المنتخب علي عبد الله أبوعشرين على تقديم التهنئة للجماهير والاحتفال بطريقته الخاصة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وتحول أبوعشرين إلى شاعر وكتب: "أنت متأهل عشقي الصافي لما تفيض تغمر دنياي وأنت معاني العشق الزاهر".

وهنأ شرف الدين شيبوب نجم خط وسط المنتخب الجماهير ونشر مقدمة للنشيد الوطني: "نحن جند الله جند الوطن"، وحرص النجم الموهوب محمد حامد التش على تقديم التهنئة على صفحته الشخصية في فيسبوك وتقدم بالشكر للاعبين وهنأهم على إنجاز التأهل.

أسطورة كرة القدم السودانية ونجم المريخ والهلال السابق هيثم مصطفى نشر على صفحته الشخصية أغنية سودانية اشتهرت بإلهاب الحماس والحث على الروح القتالية، وكتب البرنس: "كنا في ماضينا قوة تتحدى الصعاب".

الإعلام والصحافة السودانية زينت منصات التواصل الاجتماعي بمنشورات تشير لفرحة عارمة بعد التأهل التاريخي للمنتخب، وحرص عدد كبير من الإعلاميين السودانيين على تدوين منشورات قدموا فيها التهنئة للجماهير، مؤكدين مساندتهم للمنتخب في مشهد لا يتكرر كثيرا في ظل تعصب شديد للأندية لا سيما المريخ والهلال لكنهم اجتمعوا تحت راية الوطن، بعد تأهل هو التاسع لصقور الجديان لنهائيات الأمم الإفريقية.