الإثنين 28-11-2022

بلماضي .. الجزائر يسعي للحفاظ على لقب أمم افريقيا

djamel-belmadi2


ملاعب - وجه جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، رسالة قوية إلي جميع منافسيه قبل إنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، يوم 9 يناير من العام الجديد 2022 وحتي 6 فبراير.


قال مدرب الجزائر على هامش تصريحات صحفية في معسكر محاربو الصحراء بقطر، "منتخب الجزائر سيقدم كل ما لديه للحفاظ على اللقب القاري في الكاميرون ولدينا الرغبة دائما في الفوز".


أضاف، "المهمة صعبة كون كل المنتخبات تسعى للإطاحة بالجزائر كونه بطل القارة، وذلك يشكل ضغطًا علينا ولكنه ضغط إيجابي لتأكيد صفة البطل.


تابع، "اختيار الدوحة لإقامة معسكر الجزائر يعود بالدرجة الأولى إلى التسهيلات والعلاقات الجيدة بين الاتحادين الجزائري والقطري، ومن جهة أخرى لوجود مستشفى اسبيتار الذي يتميز بمواصفات عالمية".


أكمل، "عندما تتأهل أولا أو ثانيا عن المجموعة، فإنك ستواجه مصر أو نيجيريا أو تونس أو مالي أعطوني فريقا ضعيفا من الأربعة، لهذا قلت علينا اللعب بهدف واحد وهو الفوز ومواجهة أي منتخب إفريقي".


واضاف ، "مباراة جامبيا الودية قبل كأس الأمم الأفريقية، ستكون مفتوحة ومذاعة وبحضور جماهيري، وسيكون ذلك بالتنسيق مع السلطات القطرية".


ينافس منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، مع كلا من سيراليون وساحل العاج وغينيا الإستوائية.