الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الهلال السوداني يكرر فوزه ويتأهل لدوري الأبطال

2896594-000_1BV3C7


ملاعب - وكالات

كرر الهلال فوزه على فيبرس الأوغندي، بنتيجة (1/0)، سجله المهاجم محمد موسى الضي في الدقيقة (63)، اليوم الأحد، على ستاد الجوهرة الزرقاء، في إياب الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

اضافة اعلان

وتأهل الهلال لدور الـ32 بمجموعة المواجهتين (2/0)، وسوف يواجه الفائز من أشانتي كوتوكو الغاني ونواذيبو الغاني، التي سوف تلعب اليوم بمدينة كوماسي.


ووجد الهلال مقاومة شديدة من فيبرس، لكن الفريق الأزرق كان يقود هجمات خطرة حين تصل الكرة لكل من أبو عاقلة عبد الله في قلب الملعب، ووليد الشعلة وعيد مقدم في الجانبين.


وضاعت للهلال عدة فرص مؤكدة بالدقيقة (11)، حين مرر وليد الشعلة كرة خلف المدافعين، ليسيطر عليها المهاجم الكونجولي فيني كومبي، وينطلق بسرعة نحو المرمى، ولكنه سدد كرة زاحفة في الشباك الخارجية.


وفي الدقيقة (13) مرر نزار حامد كرة خلف المدافعين لعيد مقدم، الذي وصل بها حافة الصندوق وعكسها زاحفة شتتها دفاع فيبرس، وفي الدقيقة (19) وجد فيني كومبي فرصة أخرى لكنه سدد بين يدي الحارس موتومبورا.


واعتمد فيبرس على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة، وفي الدقيقة (26) ضاعت فرصة هدف محقق لنزار حامد الذي سيطر على كرة داخل الصندوق، لكنه مرر كرة ضعيفة نجح الدفاع في تشتيتها.


وفي الدقيقة (33) من إحدى هجمات فيبرس الخطيرة شتت أبو عشرين الكرة وخرج من مرماه، كما في الدقيقة (39) ضاعت آخر فرص الشوط الأول من الأفاعي الأوغندية.


وفي الدقيقة (49) أنقذ أبو عشرين الهلال من فرصة هدف محقق، حين حول كرة معكوسة من الجانب الأيمن، تم تسديدها في المرمى المكشوف، لكن أبو عشرين حولها بأعجوبة لركلة زاوية.


وأجرى الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الهلال تبديلين في الدقيقة (54)، بخروج كل من صلاح عادل والكونجولي فيني كومبي، ودخول والي الدين بوجبا والمهاجم محمد موسى الضي.


وفي الدقيقة (63) أحرز البديل محمد موسى الضي الهدف الأول للهلال، من كرة انتزعها أبو عاقلة ومررها للشعلة الذي مررها عرضية، لكن مدافع فيبرس اعترض الكرة وحولت اتجاهها نحو الصندوق، فتابعها الضي وسيطر عليها وسددها في الزاوية اليسرى.


وأجرى الهلال تبديلين آحرين بدخول لاعبي الوسط الزيمبابوي جيسي لاست ومجاهد فاروق، وخروج عيد مقدم ووليد الشعلة، وفي الدقيقة (74).


واستقر الهلال فنيا وفرض شخصيته الفنية كثيرا وسيطر وفرض إيقاعه، ومع ذلك فإن فيبرس لم ييأس وكاد ديفيد باجولي أن يعدل النتيجة من مسافة قريبة في الدقيقة (90+1).


وفي الدقيقة (90+4)، رد الظهير ميرغني بتسديدة قوية من مخالفة من خارج الصندوق، صدها الحارس موتومبورا بصعوبة، وشتتها الدفاع تحت ضغط المهاجم محمد موسى.