السبت 20-04-2024
ملاعب

الجزائر تسعى لمواصلة سلسلة اللاهزيمة

6f104d377f06d907c9f0a673dd8c7bca


ملاعب - وكالات

يجدد منتخب الجزائر اللقاء مع نظيره زيمبابوي مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم في مباراة قوية ستدور على الملعب الوطني هراري.

اضافة اعلان

ولا يزال محاربو الصحراء يفترسون الخصوم بكل قوة ولا يرحمون أحدا، فواصلوا مسلسل الانتصارات وحققوا الفوز الـ21 لهم على التوالي، وكان آخر خسارة لهم يوم 18 أكتوبر 2018 أمام بنين بهدف دون رد، حيث كان آخر انتصار أمام هذا الخصم بمرحلة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف. ويدخل الخضر اللقاء بكل قوة من أجل الاستمرار في نغمة الانتصارات، أملا في أن يضربوا زيمبابوي مرة أخرى لحسم التأهل إلى كأس أمم أفريقيا مبكرا ويتبقوا متربعين على الصدارة.

 

بينما سيحاول المنتخب الزيمبابوي بكل قوة لتعديل المسار وترتيب الصفوف من جديد، والعمل على تصحيح الأخطار التي وقع بها في المباراة الماضية لعدم تكرارها أمام العنيد الجزائر، أملا في أن يخطف منه نقاط المواجهة ليصل إلى النقطة السابعة ومن ثمة الفرصة في التأهل إلى كأس الأمم بالكاميرون.


وواصل محاربو الصحراء سلسلة اللا هزيمة التي تحققت خلال الفترة الأخيرة، حيث حافظ منتخب الجزائر على سجله خاليا من الهزائم آخر 21 مباراة في جميع البطولات، نجح خلالها في تحقيق الفوز خلال 16 مباراة فيما تعادل في 5 مباريات.

 

وتعود الهزيمة الأخيرة التي تلقتها كتيبة المدرب الجزائري جمال بلماضي، إلى ما يزيد على عامين وتحديدا أمام منتخب بنين في التصفيات السابقة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. وبدأ المنتخب الجزائري سلسلة اللا هزيمة في 18 نوفمبر من عام 2018 بفوز كاسح على نظيره منتخب توغو بأربعة أهداف مقابل هدفين، وصولا إلى التعادل الإيجابي 2 – 2 أمام نظيره المكسيكي في أكتوبر الماضي.


كانت النسخة الـ32 من البطولة الأقوى في القارة السمراء هي الأولى التي تضم 24 منتخبا، وبعد نجاح التجربة قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استمرار المسابقة بنفس النظام في النسخة القادمة، والتي ستستضيفها الكاميرون عوضا عن نسخة العام الحالي التي سُحبت منها وذهبت للفراعنة لعدم جاهزية الأراضي الكاميرونية لاحتضان المحفل الأفريقي الأهم على صعيد كرة القدم.

 

ونتيجة لتفشي فايروس كورونا، قرر الاتحاد الأفريقي تأجيل البطولة لمدة عام على شاكلة ما قام به الاتحاد الأوروبي بخصوص كأس الأمم الأوروبية، لتقام بذلك في يناير 2022 وتستمر الكاميرون في احتضانها.


أكد خيرالدين زطشي، رئيس اتحاد الكرة الجزائري، أن جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة في مباراة العودة، وأن الهدف يبقى واحدا، وهو تحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا مبكرا. وأشار زطشي، في تصريح للإذاعة الجزائرية قبل إقلاع الطائرة الخاصة التي تقل أفراد البعثة، إلى أن كل الإمكانيات تم تسخيرها لتمكين المنتخب من إسعاد الجماهير الجزائرية مرة أخرى.


على صعيد آخر، أكد زطشي أن الكرة الجزائرية تتمتع بمصداقية كبيرة في القارة الأفريقية، مشيرا إلى أنه ليس بحاجة إلى عمل الكواليس للترويج لترشحه لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ودعا زطشي إلى تكاتف جهود الجزائريين لضمان نجاحه في انتخابات الفيفا، مؤكدا أن الأمر يتعلق بالجزائر التي يتسيد منتخبها الأول الكرة الأفريقية في انتظار أن تسير الأندية الجزائرية على الدرب لاحقا.

 

وأجرى لاعبو المنتخب الجزائري الأول مسحة جديدة للكشف عن فايروس كورونا الأحد، قبل 24 ساعة عن مواجهة زيمبابوي. وكشف الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي أن جميع أعضاء وفد المنتخب المتواجد بعاصمة زيمبابوي، هراري، خضعوا لاختبار الكشف عن وباء كوفيد – 19.


ووضع الاتحاد الأفريقي بعض الإجراءات الاحترازية مع عودة الحياة للتصفيات، ومنها خضوع أي منتخب لمسحة طبية قبل 48 ساعة من أي مواجهة. ولضمان التطبيق الأمثل للبروتوكول الصحي المعتمد من الفيفا، قرر الاتحاد الأفريقي تعيين  الدكتور إدوارد تشاجوندا من زيمبابوي مسؤولا عن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية المتعلقة بوباء كورونا.

 

يحلم المدير الفني لمنتخب زيمبابوي زدرافكو لوغاروسيتش بتحقيق المفاجأة والتفوّق على الجزائر بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021. واعترف لوغاروسيتش بقوة منافسه بعد النجاحات الباهرة التي حققها، فقال في تصريحات لإذاعة الجزائر الدولية “يجب أن نعترف بأن الجزائر هي أقوى منتخب أفريقي، فهي تمتلك أحد أفضل المدربين في القارة، فضلا عن قوة لاعبيها، لهذا علينا احترامها وتهنئتها على ما حققته”.


وعلّق مدرب زيمبابوي عن الأداء الذي أظهره “محاربو الصحراء” في اللقاءات التي لعبوها مؤخرا، “أنا معجب بطريقة لعبهم وقوتهم البدنية، وهم يبينون أنهم الأفضل في كل مرة”.


وأكد لوغاروسيتش أن تفشي فايروس كورونا في أنحاء العالم جعل وضعه صعبا لجمع لاعبيه المحليين والمغتربين، حيث يأمل في أن يتنقل الجميع إلى الجزائر العاصمة بتوفير طائرة خاصة تجمع كل اللاعبين الموجودين بأوروبا. واعتبر المدرب الكرواتي أن حظوظهم في التأهل لـ”كان” الكاميرون، لا تزال مرتفعة، فصرّح “هدفنا هو الفوز على الجزائر أولا، وسيكون امتحانا مهما، لأن مباراتنا ستكون أمام فريق منظم وقوي، دون ذكر نجومه”.