الأربعاء 21-10-2020
 

قمة افريقية بنكهة مصرية مغربية

image

ملاعب - في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق الكرة المصرية والمغربية، يستضيف الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي نظيره فريق الزمالك المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس»، الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في شهر أبريل الماضي، قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» لنهاية شهر سبتمبر، وبعد ذلك أجل الاتحاد الإفريقي اللقاء مرة ثانية لتقام اليوم 18 أكتوبر.

يبحث الفارس الأبيض عن اللقب المفقود منذ أن توج به عام 2002 علي الرجاء البيضاوي المغربي، بعد أن تعادل سلبيا في الدار البيضاء وفاز بهدف وحيد أحرزه تامر عبدالحميد في لقاء العودة بإستاد القاهرة.

ويدخل الزمالك اللقاء بكل تركيز ويأمل عشاق القلعة البيضاء في عودة البعثة من المغرب بنتيجة إيجابية، يستطيع من خلالها العبور إلى دور النهائي من القاهرة.

ويغيب عن موقعة الدار البيضاء من الزمالك اللاعب الدولي التونسي فرجاني ساسي أحد أهم أعمدة القلعة البيضاء بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده في معسكر منتخب تونس أثناء التوقف الدولي الأخير، ولم يتأكد بعد موقف مشاركة المدافع محمود علاء من عدمه بعد إصابته في لقاء حرس الحدود في الدوري المصري الممتاز.

 

وتحدث طبيب نادي الزمالك محمد أسامه في هذا الصدد، وقال: «محمود علاء يبذل مجهودًا كبيرًا ويخضع للعديد من الجلسات اليومية، وذلك من أجل التعافي سريعًا واللحاق بمواجهة فريق الرجاء البيضاوي، لكنه لن يجازف في السماح له بالمشاركة لو لم يكتمل شفاؤه».

علي الجانب الآخر، يدخل الرجاء اللقاء وهو في حالة معنوية مرتفعة للغاية بعدما استطاع حسم لقب الدوري المغربي في اللحظات الأخيرة وقدم نادي الشعب مباريات قوية في مشواره للوصول إلى دور نصف النهائي وسيقاتل لاعبي الخضر من أجل الفوز على الفارس الأبيض ويأمل في قتل فرص الزمالك في الصعود.

ويأمل مشجعي الرجاء العالمي هذا الموسم في جمع البطولتين الأهم الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا.

مشوار الفريقين في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم : 


بالنسبة للزمالك صعد من الدور المجموعات بعد حصوله على تسعة نقاط في المجموعة الأولى جعلته وصيف وتأهل إلى دور ربع النهائي واستطاع اقصاء الترجي التونسي وانتهت مباراة الذهاب بثلاثية لهدف في القاهرة، وفي مباراة الإياب فاز الترجي على الزمالك بهدف نظيف، وصعد الفارس الأبيض بمجموع المباراتين.

أما بالنسبة للرجاء فصعد من المجموعة الرابعة بعدما حصد 11 نقطة قبل أن يقابل مازيمبي الكونغولي في دور ربع النهائي فاز في لقاء الذهب بهدفين نظيفين وفي الإياب فاز العملاق الكونغولي بهدف وحيد، وكانت مجموع المباراتين في صالح النسور الخضراء.

 

المصدر: صحيفة "AS"