الإثنين 05-12-2022

الحكم المصري إبراهيم نور الدين يثير الجدل مجددا

Hg8Ibm7Fs5gXXOF50e0BLaTCvhbyvhLnlpXZ0euP


ملاعب - وكالات 

اثار الحكم المصري إبراهيم نور الدين الشهير والمعروف لدى جماهير الكرة الأردنية وخصوصا جماهير الفيصلي الجدل مجددا ، بعد الأخطاء التحكيمية التي ساهمت في تأهل فريق الترجي التونسي الى دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.

وصعد الترجي التونسي إلى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2022-2023)، بعد الفوز على بلاتو يونايتد النيجيري مستفيدًا بفارق المواجهات المباشرة، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في نيجيريا الأسبوع الماضي بفوز بلاتو بهدفين مقابل هدف، إلا أن الترجي تمكن من الفوز بهدف دون رد في لقاء أقيم على ملعب "حمادي العقربي".

اللقاء والذي أداره الحكم المصري إبراهيم نور الدين شهد احتساب ضربة جزاء "جدلية" لصالح صاحب الملعب "الترجي" في الدقيقة (80) من زمن أحداث المباراة وسط احتجاج من الفريق النيجيري، سجلها نجم وسط الترجي محمد علي بن رمضان ليقود فريقه للتأهل لمرحلة المجموعات.

اضافة اعلان
 

خبير تحكيمي : ركلة جزاء الترجي غير صحيحة

وعلق رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، على ركلة الجزاء قائلا : الكرة واضحة لا تحتاج إلى تحليل فني، الالتحام حدث قبل دخول منطقة الجزاء وبالتالي لا يوجد مجال لاحتساب ركلة الجزاء.

وتابع: "إبراهيم نور الدين لم يكن موفقا في قراره ولا يمكنني التشكيك في نواياه".

 

نور الدين والفيصلي

نور الدين اثار حفيظة الجماهير الأردنية وجماهير الفيصلي ، بعد الأخطاء التحكيمية التي تسبب بها في نهائي بطولة الأندية العربية في مصر 2017، وامام الترجي التونسي أيضا.

وشهد اللقاء اعتراض لاعبي الفيصلي على هدف سجله الترجي في الدقيقة 102 من الوقت الإضافي، بداعي التسلل ، ومنح هذا الهدف الفريق التونسي اللقب.