الأحد 05-02-2023

الزمالك يكرر تفوقه على إيليكت ويتقدم في دوري الأبطال

zaza


ملاعب - وكالات

كرر الزمالك المصري تفوقه على ضيفه إيليكت التشادي بنتيجة (2-0) مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة في لقاء الإياب للدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

اضافة اعلان
سجل للزمالك أحمد سيد (زيزو) من ضربة جزاء ومحمود حمدي (الونش) في الدقيقتين 71 و79 من عمر اللقاء ليحقق الفريق المصري نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي في الكاميرون.

وتأهل الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى دور ال32 بالبطولة ليضرب موعدا مع فلامبو بطل بوروندي.

الزمالك قدم أداء باهتا رغم الفوز وغابت الخطورة عن أغلب هجماته رغم الاستحواذ على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى ولكن خبرة لاعبي الأبيض حسمت الموقف وكسبت الرهان.

بدأ الزمالك المباراة مستحوذا على الكرة من أجل الوصول لمرمى إيليكت ، ولعب فيريرا بثلاثة لاعبين في خط الوسط بتوظيف جديد لعبد الشافي كلاعب وسط أيسر من أجل الاستحواذ والسيطرة وظهرت الخطورة مبكرا بتسديدة شيكابالا التي علت العارضة.

حاول عبد الشافي السيطرة على الكرة في محاولة سريعة للأبيض كما حاول عبد الله جمعة المنطلق يسارا وسدد ولكن الدفاع أبعدها ببراعة ، ووجه سيف جعفر تصويبة فوق العارضة.
سدد جعفر مرة أخرى بجوار القائم ، وأرسل شيكابالا كرة عرضية أبعدها الدفاع دون خطورة وأضاع إيليكت فرصة خطيرة عن طريق اللاعب فريدريك بتسديدة قوية علت العارضة.

وجه الونش تسديدة اصطدمت بأجسام مدافعي إيليكت بينما أبعد محمد طارق محاولة تشادية ، وأرسل شيكابالا كرة عرضية ردها الدفاع التشادي وخرج الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة زملكاوية لهز شباك إيليكت ولكن الهجوم الأبيض عانى البطء الشديد وغياب الفاعلية ، ووجه شيكابالا تسديدة علت العارضة بينما اختفت خطورة زيزو.

أبعد عواد الخطورة في هجمة معاكسة من جانب إيليكت بعد خطأ دفاعي لعبد الله جمعة ، ودفع الزمالك بلاعبه يوسف أوباما على حساب سيف جعفر بعد مرور 62 دقيقة.

ووجه محمد طارق تصويبة فوق العارضة.. وأبعد دفاع إيليكت تمريرة عرضية من عبد الشافي واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك بعد انطلاقة من عبد الله جمعة وسقوطه في منطقة الجزء إثر إلتحام مع المدافع موندي.

وسجل أحمد سيد (زيزو) هدف التقدم في الدقيقة 71 عن طريق ضربة الجزاء سددها مترجما استحواذ الفريق الأبيض على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء.
ودفع الزمالك بالثنائي حسام أشرف ويوسف أسامة على حساب زيزو وشيكابالا ، وشارك عبد الكريم مبوبالي لتنشيط هجوم إيليكت.. وسقط حسام أشرف في منطقة الجزاء دون مخالفة بينما شارك محمد حسام بدلا من عبد الشافي.

وسجل محمود الونش هدفا ثانيا للزمالك من كرة عرضية متقنة وصلت إلى مدافع الفريق الأبيض الذي أودعها بقدمه في شباك الفريق التشادي بعد تهيئة من يوسف أوباما في الدقيقة 79.

استحوذ الزمالك على الكرة بين أقدام لاعبيه لاستهلاك الدقائق الأخيرة ، وأرسل سيد عبد الله كرة عرضية بعيدا عن المرمى وشارك الإيفواري عبد العزيز سيسيه في صفوف إيليكت لتنشيط الهجوم.

وجه محمد حسام تسديدة في يد حارس إيليكت ، وضاعت فرصة زملكاوية من كرة عرضية أرسلها سيد عبد الله وأخطأ حارس إيليكت في الإمساك بالكرة ولكن الزمالك لم يستغلها وأبعد الدفاع التشادي كرة عرضية زملكاوية ثم ضربة رأس من أوباما مرت بجوار القائم وخرج اللقاء بفوز الفريق الأبيض.