الإثنين 26-09-2022
ملاعب

الزمالك يفتتح مشواره الأفريقي بإسقاط إيليكت التشادي

zamalek-1 (1)


ملاعب - وكالات

افتتح الزمالك المصري مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا بفوز سهل على حساب مضيفه إيليكت التشادي بنتيجة (2-0) مساء اليوم الأحد، على ملعب (أحمدو أهيدجو) في الكاميرون ضمن منافسات جولة الذهاب للدور التمهيدي.

سجل للزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة 52 ثم أحرز أحمد سيد (زيزو) الهدف الثاني في الدقيقة 58، كما أهدر زيزو ضربة جزاء للفريق الأبيض في الدقيقة 76.

وقطع الزمالك خطوة واسعة بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا نحو التأهل إلى دور ال32 الذي يواجه خلاله (حال صعوده) المتأهل من مواجهة فلامبو بطل بوروندي والاتحاد الليبي.

وفشلت محاولات الزمالك لإقناع مسؤولي إيليكت التشادي بإذاعة المباراة تلفزيونيا.

الزمالك بدأ المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية وأغلق المساحات أمام لاعبي إيليكت بحسب، ولم يشهد الربع ساعة الأول محاولات خطيرة من جانب لاعبي الفريقين في ظل تماسك الزمالك.

محاولات محدودة شهدها الشوط الأول من عمر اللقاء من جانب الزمالك للسيطرة على الكرة والتسديد على مرمى بطل تشاد وخرج الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

اضافة اعلان
 

ونجح شيكابالا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52 الذي تسلم كرة عرضية متقنة وأودعها ببراعة في مرمى إيليكت ثم أضاف زيزو الهدف الثاني بتسديدة قوية سكنت الشباك التشادية.

الزمالك لجأ لإراحة بعض نجومه بعد التقدم بخروج شيكابالا ومشاركة حسام أشرف ثم خروج سيف الدين الجزيري ومشاركة يوسف أسامة نبيه كما لعب يوسف إبراهيم أوباما بدلا من إمام عاشور.

وأهدر الزمالك ضربة جزاء في الدقيقة 76 عن طريق أحمد سيد زيزو ، وأشرك الفريق الأبيض اللاعب عبد الله جمعة بدلا من زيزو وخرج اللقاء بفوز سهل للزمالك.