الإثنين 05-12-2022

استبعاد فريق عربي من دوري أبطال أفريقيا

image


ملاعب - قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استبعاد أحد الأندية العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023.

اضافة اعلان

وأشار الكاف، في بيان عبر موقعه الرسمي، الإثنين، إلى اعتبار فريق فولكانو موروني من جزر القمر منسحبا، واستبعاده من البطولة.

 

وأوضح البيان أن استبعاد بطل جزر القمر جاء وفقا للمادة 10، فقرة 5 من لائحة المسابقات، والتي تلزم الفريق الزائر بتنظيم ترتيبات السفر بطريقة تسمح بوصوله قبل وقت مناسب من موعد اللقاء.


ولم يخض فولكانو لقاء الإياب في الدور التمهيدي أمام فريق لاباس بطل سيشل، رغم فوزه ذهابا بنتيجة (1-0)، ليتأهل الأخير لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي.

يذكر أن هناك 11 فريقا عربيا تتنافس في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، سيخوض بعضها مواجهات مباشرة في دور الـ32، حيث يلعب الأهلي المصري ضد الاتحاد المنستيري التونسي، بينما يلعب الأهلي طرابلس الليبي أمام المريخ السوداني.


ويستهل الوداد البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ريفرز يونايتد النيجيري، بينما يلعب مواطنه الرجاء البيضاوي ضد نيجليك النيجري.

 

ويلتقي الترجي التونسي مع بلاتو يونايتد النيجيري، وشبيبة القبائل الجزائري مع كارا التوجولي، ومواطنه شباب بلوزداد مع ديجوليبا المالي، كما يصطدم الهلال السوداني بيانج أفريكانز التنزاني، بينما يلعب الزمالك المصري ضد فلامبوا البوروندي.