الجمعة 12-08-2022
ملاعب

مدرب نادي كوالالمبور: حققنا الأهم بالتأهل عن المجموعة

Bojan-Hodak


ملاعب -  اعتبر بويان هوداك مدرب نادي كوالالمبور الماليزي أن فريقه حقق الأهم من خلال التأهل إلى قبل نهائي منطقة آسيان بعد فوزه على تامبنيز روفرز السنغافوري 2-1 يوم الخميس على ستاد كوالالمبور في كوالالمبور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة الخاصة بمنطقة آسيان في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل باولو جوسي هدفي كوالالمبور في الدقيقتين 16 و21، في حين أحرز بوريس كوبيتوفيتش (37) هدف تامبنيز روفرز.

 



وتضم المجموعة ثلاثة أندية، حيث يتواجد فيها أيضاً نادي ماكاسار الإندونيسي.


وتصدر ماكاسار ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوالالمبور، في حين بقي رصيد تامبنيز روفرز خالياً من النقاط.

 


وحصل ماكاسار على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة آسيان، في حين تأهل كوالالمبور كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

 

 


وقال هوداك: كانت المباراة بحسب ما توقعنا، كنا واثقين من قيامنا بصنع الفرص، ولكن المشكلة في مباراة اليوم كانت في إنهاء الهجمات.

وأضاف: في المحصلة فإن الشيء الأهم هو أننا تأهلنا إلى الدور التالي، والآن في المرحلة التالية لن يكون هنالك أي مباراة سهلة.

وقال قائد فريق كوالالمبور باولو جوسي: الكل سعداء ولكن في ذات الوقت نحن محبطون بسبب الهدف الذي تلقيناه في مرمانا، سنحت لنا فرصة من أجل التربع على صدارة المجموعة ولكن ذلك لم يتحقق، يجب أن نرتقي بمستوانا، حيث أننا لسنا في أفضل حالاتنا ولكننا حققنا الفوز في المباراة وتأهلنا للدور التالي.

وأردف بالقول: هذا انتصار كبير للنادي ولكرة القدم الماليزية، من المهم للأندية أن يصبح الدوري المحلي أقوى، قمنا بتأدية المهمة هنا، والآن نتطلع لمواطهة فيتل الفيتنامي في قبل نهائي منطقة آسيان.

في الجهة المقابلة قال غالفين تان مدرب تامبنيز روفرز: لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني وتمكنا من الحد من تحركات نادي كوالامبور وتسببنا لهم بالضغط.. خلال المباراتين هنا عملنا على إدارة المباريات، والآن يجب أن نتعافى بسرعة من أجل التركيز على الدوري المحلي.

وأردف بالقول: هذه المشاركة في البطولات القارية سوف تساعد على صقل تصرفات وأداء اللاعبين، النضوج الفني لا يحصل بين ليلة وضحاها ويجب أن نمنح اللاعبين أفضل الفرص للتطور.



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة تعادل ماكاسار مع كوالالمبور 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز ماكاسار على تامبنيز روفرز 3-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة آسيان صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

ويتأهل بطل منطقة آسيان من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.