الإثنين 28-11-2022

كأس الاتحاد الآسيوي: نجوم للمتابعة في منطقة الشرق

East-Zone-Cover


ملاعب - تتنافس ثلاثة أندية اعتباراً من يوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة العاشرة المخصصة لمنطقة الشرق في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وتضم المجموعة كل من لي مان وايسترن من هونغ كونغ، إلى جانب تاينان سيتي من الصين تايبيه، حيث تتسابق الأندية الثلاثة من أجل التأهل إلى قبل نهائي المناطق.

ومنذ إطلاق النظام الحالي في البطولة اعتباراً من عام 2017، والذي يتضمن مرحلة قبل نهائي المناطق، سيطر نادي 25 نيسان/أبريل الكوري الشمالي على منافسات المنطقة لمدة ثلاث سنوات، قبل أن ينجح نادي لي مان من هونغ كونغ في التربع على قمة المنطقة.



ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على نجوم يستحقون المتابعة في الأندية الثلاث.



غيل (نادي لي مان)
الجنسية: البرازيل
المركز: مهاجم
العمر: 31 عاماً

قدم البرازيلي غيل عروضاً مميزة في نسخة عام 2021 من البطولة، حيث ساهم في تأهل نادي لي مان إلى قبل نهائي المناطق للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سجل 4 أهداف في أربع مباريات، وتساوى بالمركز الثالث في ترتيب الهدافين.



على الصعيد المحلي تألق المهاجم البرازيلي بعدما تربع على صدارة ترتيب هدافي الفريق في البطولات المحلي.



وفي نسخة العام الماضي سجل اللاعب ثلاثة أهداف ساهمت في تربع الفريق على صدارة مجموعة منطقة شرق آسيا، وواصل بعد ذلك التألق في قبل نهائي المناطق أمام ناساف الأوزبكي، حيث سجل هدف تقليص الفارق 1-2 ثم كسب ضربة جزاء للفريق أثمرت عن تسجيل التعادل، لكن نادي لي مان خسر في النهاية في الوقت الإضافي.



وكان الهدف الأهم للمهاجم غيل في المباراة الأولى من نسخة العام الماضي أمام نادي ايسترن من هونغ كونغ، ليمنح فريقه الفوز 1-0، وهي النتيجة التي مهدت الطريق للحصول على صدارة المجموعة، وهو يتطلع لتكرار ذات الأمر في المباراة الأولى هذا العام أمام نفس الفريق.



ياب هونغ فاي (نادي ايسترن)
الجنسية: هونغ كونغ
المركز: حارس مرمى
العمر: 32 عاماً

في الجهة المقابلة من الملعب، يمتلك نادي ايسترن من هونغ كونغ لاعباً مميزاً في حراسة المرمى، وهو ياب هونغ فاي، والذي يعتبر من أبرز اللاعبين حالياً في هونغ كونغ.



وكان ياب بدأ مسيرته مع منتخب هونغ كونغ وهو يبلغ من العمر 19 عاماً، وتألق في المواجهة أمام اليابان خلال ركلات الترجيح، ليقود منتخب بلاده للفوز بذهبية دورة ألعاب شرق آسيا.

والآن بعد مرور 13 عاماً على تلك اللحظة، يواصل حارس المرمى المميز القيام بدور مميز في عمر 32 عاماً، حيث ساهم مؤخراً في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 1968.

كما ساهم ياب في فوز نادي ايسترن بلقب الدوري في هونغ كونغ، وهو يمتلك خبرة اللعب في دوري أبطال آسيا عندما شارك النادي في البطولة القارية الأهم عام 2017، وهو يتطلع الآن لتحقيق إنجاز تاريخي جديد من خلال العبور إلى قبل نهائي المناطق.

مارك فينيلوس (تاينان سيتي)
الجنسية: جزر توركس وكايكوس
المركز: مهاجم
العمر: 29 عاماً

وصل المهاجم مارك فينيلوس إلى الصين تايبيه عام 2015، حيث برز من خلال معدل تسجيل هدف في كل مباراة مع نادي تاتونغ وساهم في الفوز بلقب الدوري ثلاث مرات على التوالي بين عامي 2017 و2019، وحصل على جائزة الهداف مرتين في هذه المواسم.

بعد ذلك انتقل فينيلوس عام 2020 إلى نادي تاينان سيتي وفاز بلقب الدوري مرتين على التوالي مع فريقه الجديد، وحصل على جائزة الهداف عام 2021، ليكون أبرز مهاجم في الصين تايبيه خلال السنوات الأخيرة.

وبعد أن حرمته جائحة كوفيد-19 من تسجيل الحضور الأول في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2020، سجل اللاعب حضوره في البطولة القارية العام الماضي، لكنه أحفق في تسجيل أي هدف، ليودع مع فريقه البطولة من الدور الأول برصيد فوز واحد وخسارتين من ثلاث مباريات.

ولكن هذا الموسم يواصل اللاعب تألقه، حيث يواصل تسجيل الأهداف التي وضعت فريقه في الطريق من أجل الفوز بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.