الجمعة 19-04-2024
ملاعب

يويفا يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

pqzOJQNkIKg82I1jcPfvt9GZk9UZlE6leQdr75Ox


ملاعب -أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بياناً رسمياً يعلن فيه عن زيادة الأرباح المالية للأندية المشاركة في الشكل الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث من المقرر أن ترتفع مكافأة الفريق الفائز باللقب بنسبة 20٪.

اضافة اعلان
 

وأكد يويفا أن الدوري الجديد سيحصل على دعم مالي خاص، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في باريس، حيث تم التأكيد على رفع مداخيل الأندية من المشاركة في أوروبا خلال الفترة من عام 2024 إلى 2027.

ومن بين الإجراءات التي تم الإعلان عنها، زيادة قيمة الجوائز المالية بشكل كبير، بالإضافة إلى تفعيل نظام مكافآت جديد يعتمد على تاريخ وأداء الأندية على مدار العشر سنوات الماضية.

 

وتتضمن الزيادة في الأرباح الناتجة عن تغيير في شكل المنافسة، حيث سيتحول النظام من مرحلة المجموعات إلى نظام دوري واحد، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات للأندية المشاركة. فبموجب النظام الجديد، سيتلقى كل فريق من الـ 36 فريقًا المشارك في المرحلة الأولى مبلغًا ثابتًا قدره 18.62 مليون يورو، متجاوزًا بذلك الأرباح المتوسطة لمرحلة المجموعات في النظام الحالي.

وسيحصل الفريق الفائز في كل مباراة على مبلغ ثابت قدره 2.1 مليون يورو، بينما سيحصل الفريق على 700 ألف يورو في حالة التعادل، وهو ما يمثل انخفاضاً طفيفًا في المقابل المالي على الرغم من زيادة عدد المباريات.

وستعزز الإيرادات الإضافية التي يمكن للأندية تحقيقها من خلال تقدمها في المسابقة، حيث سيتم منح مكافأة إضافية لكل فريق استنادًا إلى مكانته في جدول الترتيب النهائي.

ومن المقرر أن يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ قدره 10 ملايين يورو، بينما سيحصل الفريق في المركز الأخير على 275 ألف يورو.