الإثنين 29-04-2024
ملاعب

دورتموند يتخطى عقبة آيندهوفن ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbums_matches_2303097_20240313-afp_34lg9va_afp


ملاعب -لحق بوروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على ضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي بهدفين دون رد، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب ثمن النهائي.
اضافة اعلان

وسجل ثنائية دورتموند جادون سانشو في الدقيقة الثالثة وماركو رويس في الدقيقة (90)، ليتأهل دورتموند مستفيدًا من تعادله في لقاء الذهاب بنتيجة (1-1).


بدأ دورتموند المباراة بقوة بتسديدة من ماتسين من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية، تألق بينيتز في إبعادها إلى ركنية.


وافتتح دورتموند التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثالثة، بتسديدة أرضية من سانشو من على حدود المنطقة، اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

وبحث دورتموند عن إضافة الهدف الثاني سريعًا وقتل المباراة، بتلقي فولكروج بينية داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 11.

وأهدر دورتموند فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17، بتسديد من براندت من داخل المنطقة تصدى لها بينيتز أولًا، وتابعها مالين بتسديدة أخرى من داخل المنطقة أبعدها حارس المرمى إلى ركنية.

وكاد مالين أن يسجل الثاني لدورتموند في الدقيقة 27، بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وشكل آيندهوفن أول خطورة هجومية له في المباراة في الدقيقة 31، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة عبر باكايوكو، أمسك بها كوبيل بسهولة.

وعاد دورتموند لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 40، بتوغل من مالين في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وظهر دي يونج في الدقيقة 43، بمتابعة كرة عرضية مسددًا بالكعب كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند (1-0).

وكما كان الحال في الشوط الأول، بدأ دورتموند الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من مالين من داخل المنطقة في الدقيقة 48، أمسك بها بينيتيز.

وكاد البديل لوزانو أن يعيد آيندهوفن إلى اللقاء، بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 53 اصطدمت بالقائم.

وواصل آيندهوفن استفاته بحثًا عن التعديل، بتلقي تيزي بينية داخل المنطقة في الدقيقة 56، ليسدد كرة أبعدها كوبيل إلى ركنية.

وحاول لوزانو مباغتة كوبيل بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 62، ولكن مرت كرته إلى جوار القائم.

وبعد فترة من الغياب الهجومي لدورتموند، عاد الفريق الألماني للظهور في الدقيقة 65، بارتقاء فولكروج الخالي من الرقابة داخل المنطقة لعرضية، مسددًا رأسية تصدى لها بينيتز.

واستمر زحف آيندهوفن الهجومي بحثًا عن التعادل، بتسديدة قوية من باكايوكو من داخل المنطقة، تألق كوبيل في إبعادها لركنية في الدقيقة 71.

وأطلق دورتموند رصاصة الرحمة على آيندهوفن بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77، بعدما أرسل رويس عرضية من مخالفة تابعها فولكروج بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك، ولكن أنقذت تقنية الفار الفريق الهولندي بعدما ألغت الهدف بداعي التسلل.

واستغل دي يونج ارتباك دفاع دورتموند في إبعاد كرة داخل المنطقة في الدقيقة 85، ليفتكها ويسدد كرة تصدى لها كوبيل.

وأهدر دي يونج فرصة محققة للتعديل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بانفراد تام أمام كوبيل ليسدد من داخل المنطقة كرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

وأطلق رويس رصاصة الرحمة بإضافة الهدف الثاني بعدها مباشرة، بانفراد تام أمام بينيتز ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز دورتموند بهدفين دون رد وتأهله لربع النهائي.