الإثنين 19-04-2021
ملاعب

نيمار يحطم رقم رونالدو.. ويتجاوز ميسي في دوري أبطال أوروبا

Neymar-PSG-vs-Montpellier-Ligue-1-2021-1
ملاعب - انتصر نادي باريس سان جيرمان على مضيفه بايرن ميونيخ، الأربعاء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة "مجنونة"، أقيمت بينهما على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

والنادي البافاري، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يأمل الدفاع عن لقبه، بينما يسعى الباريسي إلى الثأر من هزيمته في نهائي النسخة الماضية من المسابقة الأوروبية، على يد رفاق المدير الفني هانز فليك، لذا شهدت المواجهة، إثارة من نوع خاص.


 
والبرازيلي نيمار جونيور، كان ضمن النجوم المتألقين في القمة الأوروبية، حيث استطاع تقديم تمريرتين حاسمتين، إلى كيليان مبابي، ثم ماركينيوس، في الهدفين الأول والثاني، على الترتيب.

وأفادت شبكة أوبتا المختصة في عالم الأرقام القياسية والإحصائيات، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن نيمار استطاع صناعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، منذ أول ظهور له في المسابقة، أكثر من أي لاعب آخر.

ومنذ موسم 2013-2014، صنع نيمار 26 هدفًا، بينما مرر كريستيانو رونالدو، 23 كرة حاسمة، فيما يحل آنخيل دي ماريا ثالثًا بـ20 هدفًا، ثم ليونيل ميسي، صاحب الـ18 أسيست.

يشار إلى أن الطرفين يلتقيان في الإياب، على ملعب حديقة الأمراء، الأسبوع القادم، فيما يواجه الفائز منهما، إما مانشستر سيتي أو بوروسيا دورتموند، في نصف النهائي.