الخميس 02-05-2024
ملاعب

مدرب بنفيكا: الفريق سيثبت جدارته بأبطال أوروبا

202341823236953D5


ملاعب - قال مدرب بنفيكا روجر شميت إن مباراة إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه إنتر ميلان، غداً الأربعاء، ستكون فرصة لفريقه لإثبات جدارته بالمنافسة في أرفع مسابقة للأندية في القارة.

سجل إنتر هدفين في الشوط الثاني عن طريق نيكولو باريلا وروميلو لوكاكو ليحقق الفوز 2-0 ذهاباً في البرتغال الأسبوع الماضي منهياً مسيرة بنفيكا الخالية من الهزائم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد ستة انتصارات وتعادلين.

اضافة اعلان

وقال شميت للصحفيين اليوم الثلاثاء: "أتيحت لنا الفرص الأسبوع الماضي لكننا لم نستغلها. نحن بحاجة إلى اللعب بقوة وتركيز وترك المشاعر خارج الملعب. حان الوقت لإثبات أننا ننتمي إلى الكبار في دوري أبطال أوروبا وإلا سنخرج من البطولة".


وأضاف: "يمكن لهدف مبكر أن يغير مجريات المباراة تماماً مثل الهدف الذي كاد فريقي أن يسجله في الثانية الأخيرة من مباراة الذهاب"، مشدداً على حاجة فريقه للهجوم مبكراً.


وتابع: "رأيت فريقي يلعب في أفضل حالاته وتحسن الأداء كثيراً عما رأيته الأسبوع الماضي".


وأشار المدرب الألماني إلى أن فريقه أتيحت له عدة فرص في مباراة الذهاب لكنه افتقد التوازن.


وقال: "خلقنا العديد من الفرص لكن ما نحتاجه هو التوازن الخططي مع الحفاظ على نهجنا الهجومي".


وسيدخل بنفيكا المباراة بعد ثلاث هزائم متتالية في جميع المسابقات لكنه يظل في صدارة الدوري البرتغالي بفارق أربع نقاط عن بورتو صاحب المركز الثاني.


وقال شميت: "من الغريب جداً أن نخسر ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات وهو أمر غير متوقع بالمرة خاصة أننا خسرنا مباراة واحدة فقط قبل هذه السلسلة من النتائج".