السبت 27-04-2024
ملاعب

توخيل: الشوط الأول حاسم أمام السيتي

2023418213839364BK


ملاعب - يدرك مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل أن مهمة صعبة في انتظار فريقه أمام مانشستر سيتي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، لكنه يأمل أن يقدم البافاري أداءً قوياً في الشوط الأول يمكنه من تمهيد طريق الفريق إلى قبل النهائي.

عانى بايرن منذ تولي توخيل المسؤولية في أواخر مارس (آذار) الماضي، إذ خرج من دور الثمانية بكأس ألمانيا على يد فرايبورغ قبل خسارته 3-0 أمام سيتي في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان
 

بعدها سقط في فخ التعادل 1-1 على ملعبه أمام هوفنهايم في الدوري يوم السبت، ليتزايد الضغط على بايرن الذي قرر إيقاف ساديو ماني لمباراة واحدة بعدما ضرب زميله ليروي ساني بعد الخسارة أمام سيتي.


وقال توخيل إن الحديث عن الفوز بنتيجة 4 أو 5-0 على سيتي، الذي لم يخسر في آخر 14 مباراة بكل المسابقات، خيالي.


وأضاف في مؤتمر صحفي: "لا يمكننا الحديث عن معجزة ونتوقع حدوثها بمجرد الحديث عنها. يجب أن نتحلى بالواقعية. الحديث عن 4-0 أو 5-0 غير ملائم وبالنظر إلى أدائنا يوم السبت، لا أعرف إذا كان الجميع يؤمن تماماً بقدرتنا على تحقيق تلك النتيجة".


وتابع: "ما نسعى إليه هو التقدم في الشوط الأول. هذا هو هدفنا الأول. بعدها كل الأمور واردة، إذا حالفنا الحظ الذي عاندنا في لقاء الذهاب. إنها مهمة شاقة جداً. نريد أن نثق في قدراتنا لكننا لا نريد أن نطارد أحلاماً".


ويواجه بايرن صعوبة في هز الشباك إذ أنه سجل ثلاثة أهداف فقط في آخر أربع مباريات بكل المسابقات.


وقال توخيل: "لسنا سعداء ونعمل على تصحيح الأمور. نفتقر لشيء من الثقة".