الخميس 02-05-2024
ملاعب

إنتر يهزم بنفيكا في عقر داره

epa_soccer_2023-04_2023-04-11_2023-04-11-10568925_epa


ملاعب - حقق إنتر ميلان فوزا مثيرا على حساب مضيفه بنفيكا، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت بمعقل الفريق البرتغالي على ملعب النور، في ذهاب منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.  
اضافة اعلان

تقدم نيكولو باريلا للإنتر بالهدف الأول بالدقيقة 51، وضاعف روميلو لوكاكو النتيجة من علامة الجزاء بالدقيقة 82.

ووضع إنتر قدما في الدور نصف النهائي، لاسيما وأنه سيخوض لقاء الإياب في ملعبه بسان سيرو، يوم الأربعاء 19 مارس.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الطرفين وسط حذر دفاعي، وفي الدقيقة الثامنة كاد دجيكو أن يهدد مرمى بنفيكا بعد عرضية باريلا حاول البوسني لمسها برأسه لتمر بجوار المرمى.

أما المحاولة الأولى لأصحاب الأرض فجاءت بعد مرور ربع ساعة، بعد عرضية شتتها ديماركو لتجد رافا سيلفا الذي أطلق تسديدة من لمسة واحدة من مسافة 10 ياردة، تألق فيها حارس النيراتزوري أونانا وأبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 25، أطلق المدافعي أتشيربي، تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة من بعد منتصف الملعب، بقدمه اليسرى، مرت أعلى بقليل من عارضة حارس بنفيكا فلاشوديموس.

طالب لاعبوا بنفيكا احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد ضربت الكرة بيد دومفريس داخل المنطقة، ليعود الحكم لتقنية الفيديو التي أقرت باستكمال اللعب دون مخالفة، بعدما لمست صدر المدافع أولا.

لاوتارو مارتينيز أضاع فرصة ممتازة لتهديد مرمى بنفيكا، بعدما قطع الكرة بمنتصف الملعب لينفذ هجمة مرتدة سريعة، ويحاول تمرير الكرة لزميله دجيكو لكنه مررها بشكل خاطئ.

وبعد دقيقة واحدة، أطلق جريمالدو تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الإنتر بقدمه اليسرى، مرت بجوار مرمى أونانا في فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.