السبت 27-04-2024
ملاعب

ليفربول يسعى لتأكيد تفوقه على لايبزيج

d26df46f-76d6-4169-b96b-857c6ed975d9


ملاعب - وكالات

يخوض فريق ليفربول مواجهة مرتقبة أمام نظيره لايبزيج الألماني اليوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 في إطار منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبالكرة القدم.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن تقام المباراة بين ليفربول ونظيره لايبزيج على ملعب بوشكاش أرينا في المجر.


وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن إقامة مباراة الإياب في ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست بدلا من ملعب أنفيلد، وهو المباراة التي أقيم عليها لقاء الذهاب.


وقرر الاتحاد الأوروبي إقامة مباراة ليفربول ولايبزيج في المجر بدلا من إنجلترا، بسبب القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والتي تؤثر على السفر بين ألمانيا وإنجلترا، وهو ما جعل «يويفا» يتخذ قراره بخوض المواجهة على نفس ملعب مواجهة الذهاب «بوشكاش أرينا».

يدخل فريق ليفربول المباراة تحت قيادة مديره الفني يورجن كلوب عازما على تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع نهائي البطولة، من أجل تدارك النتائج السيئة للفريق خلال الفترة الأخيرة.


ويعاني ليفربول بشدة خلال الفترة الأخيرة، حيث تعرض الفريق للعديد من الهزائم المتتالية على أرضه، وهو ما جعل الريدز حامل لقب النسخة الماضية يفرط في اللقب بسهولة.


وكان ليفربول قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وأصبح الريدز قريبا من التأهل لربع نهائي البطولة خاصة وأن الفريق الألماني يحتاج للفوز وتسجيل 3 أهداف من أجل الصعود للدور المقبل.


ويقدم لايبزيج أداءً مميزًا في الدوري الألماني خلال فاعليات الموسم الحالي، فالفريق في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ صاحب صدارة الترتيب.


وكان فريق ليفربول قد صعد من دور المجموعات بعد أن تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة متفوقًا على نادي أتالانتا الإيطالي، أما لايبزيج فقد تأهل بعد أن حصل على المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن باريس سان جيرمان الذي صعد كأول مجموعته برصيد 12 نقطة.


يفتقد ليفربول لخدمات العديد من اللاعبين على رأسهم أوزان كاباك وفيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون وجو جوميز وجويل ماتيب للإصابة.