الإثنين 24-06-2024
ملاعب

دورتموند وإشبيلية ،، مواجهة متوازنة في دوري الأبطال

EkimRXaUYAIT-Ep-scaled-e1602948643457


ملاعب - وكالات

في مباراة تبدو فيها كل الاحتمالات متاحة، سيحل فريق بروسيا دورتموند الألماني اليوم ضيفاً على فريق إشبيلية الإسباني ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان

إشبيلية تأهل إلى هذا الدور بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الخامسة في دور المجموعات، والتي ضمت تشيلسي الإنجليزي وكراسندور الروسي ورين الفرنسي.


خلال دور المجموعات حصد إشبيلية 13 نقطة من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة وخسارة مباراة، وأحرز خلالهم 9 أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف.


و سيفتقد اشبيلية جهود لاعبه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل، كما أنه على الأغلب سيفتقد لجهود ماركوس أكونا في هذه المباراة.


ولكن جولين لوبيتيجي، المدير الفني الإسباني للفريق، يأمل في استعادة جهود اللاعب الإسباني المخضرم خيسوس نافاس بعد أن غاب الفترة الماضية عن الملاعب.


وعلى الجانب الآخر، ففريق بروسيا دورتموند يأمل أن تكون مباراة إشبيلية هي بداية العودة إلى الطريق الصحيح، والتخلص من الكبوة التي يمر بها في الدوري الألماني، حيث أن الفريق حقق فوزاً واحداً في آخر 6 مباريات خاضها محلياً.


الفريق الألماني تأهل إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة في دور المجموعات، والتي ضمت لاتسيو الإيطالي، الذي تأهل كوصيف، وكلوب بروج البلجيكي وزينيت سانت بطرسبرج الروسي.


وخلال هذا الدور تمكن «أسود الفيستيفاليا» من جمع 13 نقطة، بعدما فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في مباراة واحدة وخسروا مباراة، وخلال هذه المباريات أحرزوا 12 هدفاً وتلقلت شباكهم 5 أهداف.


وستكون مباراة اليوم هي الاستعداد الأمثل للفريق الأصفر لما هو قادم أمامهم، حيث أنهم خلال الأسبوع المقبل سيواجهون شالكة، في ديربي «الرور» ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس ألمانيا، ليتواجهوا مع بروسيا مونشنجلادباخ في «البوندزليجا» على ملعب الأخير.