السبت 20-04-2024
ملاعب

برشلونة وباريس ،، قمة واعدة بالمتعة والإثارة

برشلونة


ملاعب - أنس عشا

وإن كان يمر بفترة من عدم الاستقرار وانعدام الثقة إلا أنه يبقى برشلونة، القطب الإسباني الكبير والذي يشكل خطرا على أي فريق يواجهه، وبالجهة المقابلة لا يبدو أن فريق باريس سان جيرمان ينوي الإكتفاء بالوصول لنهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، بل يطمح باللقب ولا شيء سواه .

اضافة اعلان
 

معطيات بسيطة، ومقدمة واضحة توحي لشكل القمة المرتقبة الليلة، أفضل بداية لدور الـ "16" من دوري الأبطال، وأجمل عودة لمتعة ليالي منتصف الأسبوع، عندما يرحل باريس سان جيرمان الفرنسي لملعب كامب نو ليواجه صاحب الملعب برشلونة، في مواجهة تذكرنا بليلة الريمونتادا وإن تغيرت الأسماء واختلت موازين القوى.

 

رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يسعون للثأر من خصم يعرفونه جيدا وواجهوه كثيرا في السنوات الماضية، وإن كان غياب نيمار مؤثراً فالأسماء الأخرى كثيرة وقادرة على انجاز المهمة بأفضل صورة، ويكفي أن نذكر وجود الفرنسي مبابي، الايطالي مويس كين، الأرجنتني دي ماريا ومواطنه إيكاردي كما أن إقصاء برشلونة قد يكون سببا اضافيا لإقناع ميسي بجودة المشروع الباريسي وضرورة الانضمام إليه.

 

بدوره يسعى برشلونة للوصول لمباراة الإياب المقررة في "10" مارس المقبل، بنتيجة جيدة تخفف الضغط عن الفريق الذي يرغب بمسح أثار الخروج المذل من البطولة في الموسم الماضي، خصوصا وأن الفريق يمتلك أدوات جيدة ولكنها تعاني بالشكل الجماعي والفردي.

 

ورغم جميع الانتقادات التي يتعرض لها فريق المدرب الهولندي كومان على صعيد النتائج والمستويات إلا أنه يمتلك سجل مميز بالوقت الحالي، وحقق "7" انتصاارات متتالية في الدوري، معتمدا على تنوع المفاتيح وفي مقدمتها ميسي، ديمبلي، جريزمان، دي يونج والقائمة تطول من الأسماء القادرة على تشكيل الخطر الحقيقي على مرمى الحارس نافاس.

 

وستشكل المشاركة المحتملة للمدافع الإسباني جيرارد بيكيه دافعا معنويا إضافيا لرفاق ميسي، فالفريق مر بظروف دفاعية صعبة طوال فترة غياب المدافع المخضرم، وإن كانت أخطاءه كثيرة في الفترة الأخيرة، إلا أن خبراته مهمة في مثل هذه المبارايات.

 

وإليكم التشكيل المتوقع للفريقين :

برشلونة : مارك أندريه تير شتيجن، سيرجينو ديست، صمويل أومتيتي، جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، فرينكي دي يونج، سيرجيو بوسكيتس، بيدري، ليونيل ميسي، عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان.

 

باريس سان جيرمان : كيلور نافاس، أليساندرو فلورينزي ، ماركينيوس ، بريسنيل كيمبيمبي ، ليفن كورزاوا، ماركو فيراتي ، ليوناردو باريديس ، إدريسا جاي، مويس كين ، ماورو إيكاردي ومبابي.