الخميس 18-04-2024
ملاعب

قمة نارية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بدوري الأبطال الليلة

dc0035a9-ff64-4f7f-8550-2431d1c3b6e2


ملاعب - وكالات

يدخل فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي مباراة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وهما يحلمان باللقب الأول للكأس «ذات الأذنين»، الفريق الباريسي يريد تعويض إخفاقه في النهائي الماضي أمام بايرن ميونخ الألماني، وفريق بيب جوارديولا الذي يمتلك فريق يعج بالنجوم يسعى لتحقيق إنجاز لم يتحقق في تاريخ النادي بالصعود إلى النهائي وثم التتويج باللقب.

اضافة اعلان
 


تقام مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021 في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب حديقة الأمراء «بارك دي برانس».

 


باريس سان جيرمان في طريقه أقصى برشلونة الإسباني من دور الـ 16 بعدما فاز عليه في ملعب «كامب نو» بنتيجة 4-1 والتي تألق فيها كيليان مبابي وسجل هاتريك، فيما انتهت مباراة العودة في حديقة الأمراء بنتيجة 1-1.

 


وفي دور الثمانية فريق باريس سان جيران فاز على بايرن ميونخ على ملعب «آليانز آرينا» بثلاثية مقابل هدفين، وسجل للفريق الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 3 و68 ماركينيوس في الدقيقة 28، أما للفريق البافاري فسجل تشوبو موتينج في الدقيقة 37 ثم توماس مولر في الدقيقة 60.

 


وفي لقاء العودة على ملعب «حديقة الأمراء» فاز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان بهدف نظيف سجله تشوبو موتينج في الدقيقة 40، ليصعد الفريق الباريسي بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

 


أما طريق مانشستر سيتي فكان أسهل وأثبت «السيتيزس» قوتهم من البداية بحيث اسقط في دور الـ 16 بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين في الذهاب وبنفس النتيجة في العودة، وفي دور ربع النهائي فاز سيتي على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف في ملعب الاتحاد، وسجل الثنائية كيفين دي بروين في الدقيقة 19 وفيل فودين في الدقيقة 90، أما لدورتموند فسجل ماركو رويس في الدقيقة 84.

 

 

والعودة كان بنفس النتيجة إذ فاز سيتي بنتيجة 2-1، وسجل رياض محرز الأول في الدقيقة 55 والثاني فيل فودين في الدقيقة 75، لأسود الفيستفال فسجل جودي بيلينجهام في الدقيقة 15.

 


أخر مباراة جمعت بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان كانت في ربع نهائي دوري الأبطال في 2016 وفاز الفريق الإنجليزي بهدف نظيف سجله كيفين دي بروين في الدقيقة 76، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.