الأحد 18-04-2021
ملاعب

ريال مدريد وليفربول ،، نهائي مبكر لدوري الأبطال

c063e0c2-9217-4cdc-8c5d-f019107bad55

ملاعب - أنس عشا 

سيشهد ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، النهائي المبكر للبطولة الأمجد ، دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول الإنجليزي، في مباراة تقام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت الأردن، لحساب ذهاب دور الثمانية من البطولة .

اضافة اعلان
 

 

ويتقاسم الفريقان عدد كبير من الألقاب، فريال مدريد ملك البطولة الأوحد بـ "13" لقب، بينما يتقاسم ليفربول المركز الثالث بالسجل الشرفي مع بايرن ميونخ الألماني، بـ "6" ألقاب لكل منهما .

 

ويسعى رفاق المصري محمد صلاح للإنتقام من ريال مدريد، وذلك بعد أن هزمهم في نهائي نسخة "2018/2017"، بينما يرغب ريال مدريد بالوصول لنصف النهائي لأول مرة منذ رحيل أيقونته البرتغالية كريستيانو رونالدو نحو يوفنتوس الإيطالي، وإن كانت الغيابات مؤثرة جدا وأهما البلجيكي إدين هازارد، القائد سيرخيو راموس والأورغوياني فالفيردي ، وإن كانت غيابات ليفربول وخصوصا الدفاعية، لا تقل عن الموجودة في الريال.

 

وتبدو البطولة الأوروبية الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان وخصمه الألماني يورغن كلوب، لتحصيل لقب في الموسم الحالي، حيث غلبت التعثرات المحلية على الفريقين، وهو الأمر الذي سيستفزهما لتقديم وجبة تكتيكية عالية.

 

وكان ليفربول قد أقصى لايبزيغ الألماني من دور الـ"16" للبطولة، بعد أن تغلب عليه ذهابا وإيابا، وهو الأمر ذاته الذي قام به الفريق الملكي الإسباني عندما واجه أتالانتا الإيطالي بالدور ثمن النهائي .