الجمعة 03-05-2024
ملاعب

رومينيجه: هذا الأمر يجلب القلق لبايرن ميونخ

wejkfherj


ملاعب - وكالات

لا يرى الرئيس السابق لمجلس إدارة نادي بايرن ميونخ، كارل هاينز رومينيجه، أن الفريق البافاري بحاجة لإبرام سلسلة صفقات لاستعادة بريقه، مثلما فعل في عامي 2007 و2012، رغم الإقصاء المحبط من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال في ربع النهائي.
اضافة اعلان

وصرح رومينيجه في مقابلة مع مجلة (كيكر) "اعتقد أنه في هذه الحالة، ليس بحاجة إلى ذلك. في عام 2007 كنا نحتل المركز الرابع في البوندسليجا ولم نتأهل حتى لدوري الأبطال".

وأضاف "وفي عام 2012 كان بوروسيا دورتموند قد توج بالثنائية ونحن إضافة لذلك، خسرنا نهائي دوري الأبطال في ملعبنا أمام تشيلسي".

وفي عام 2007، تعاقد بايرن مع فرانك ريبيري، ميروسلاف كلوزه ولوكا توني، ليقودوا ثورة الفريق، بينما في عام 2012 تعاقد مع خافي مارتينيز وماريو ماندزوكيتش، اللذين ساهما بقوة في التتويج بالثلاثية في الموسم التالي.

وتابع رومينيجه "نقطة الانطلاق مختلفة. الآن بايرن يمتلك على الأقل 18 لاعبا سيذهبون لخوض مونديال قطر".

وأوضح "أمام فياريال دفعنا بلاعبين بدلاء أمثال الدولي الألماني سيرج جنابري، وواحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في العالم مثل ألفونسو ديفيز وكذلك إريك ماكسيم تشوبو موتينج الذي تأهل للمونديال مع الكاميرون".

ووصف رومينيجه تأهل فياريال إلى نصف النهائي بالمستحق، وأشار إلى أن حضور فريقين من إنجلترا ومثلهما من إسبانيا في المربع الذهبي، يصف الوضع الحالي لكرة القدم الأوروبية.

وقال "فياريال فريق مجهز جيدا، يحظى بهيكل رواتب معقول ومدرب رائع. أتابع إيمري منذ وقت طويل. الكل يعلم أنه جيد للغاية في المواجهات الإقصائية، وقد أظهر أنه يمكن أن يصعب الأمور على البايرن باستخدام طريقة لعب ذكية من الناحية التكتيكية".

وأبرز أن النقاش الدائر في وسائل الإعلام حول مستقبل لاعبي الفريق ومسألة تجديد العقود تسبب في حالة من القلق داخل الفريق.

وأوضح في هذا الصدد "هناك نقاشات دائمة في وسائل الإعلام. أولا حول جوشوا كيميش، وبعدها حول ليون جوريتسكا وكينجسلي كومان والآن حول مانويل نوير وتوماس مولر وسيرج جنابري وروبرت ليفاندوفسكي. نحن في الربع الأخير من الموسم وهذا ليس جيدا، هذا يجلب القلق".