السبت 20-04-2024
ملاعب

حصاد ملحق دوري أبطال أوروبا ،، نجم مصر يتسبب بخروج فريقه !!

monaco-sparta-prague-champions-league-10082021_6pfd54ujopzn18w198x4fqz33


ملاعب - وكالات

تأهل موناكو إلى ملحق الصعود لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 5-1 في النتيجة الإجمالية على سبارتا براج يوم الثلاثاء كما صعد البطلان السابقان آيندهوفن وبنفيكا ليضربا موعدا مثيرا على بطاقة التأهل لدور المجموعات.

اضافة اعلان
 



وخرج رد ستار بلجراد عقب هزيمته 1- 0 أمام مضيفه شيريف تيراسبول بطل مولدوفا ليخسر بطل أوروبا 1991 بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بينما أطاح مالمو السويدي برينجرز بطل أسكتلندا 4-2 في النتيجة الإجمالية.

وتقدم موناكو عن طريق جيلسون مارتنز من زاوية صعبة في الدقيقة 50 من مباراة الثلاثاء وجعل ألكسندر جولوفين النتيجة 2- 0 بعد أن توج هجمة سريعة بتسديدة في الزاوية السلفى للمرمى.

وقلص دافيد موبيرج-كارلسون الفارق لصالح سبارتا قبل أن يؤكد البديل سفيان ديوب تأهل موناكو الذي ضرب موعدا مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

 



وتغلب شاختار 4-2 على جنك في النتيجة الإجمالية بعد أن قاده هدفان من لاسينا تراوري وماركوس أنطونيو للفوز 2-1 على الفريق البلجيكي، الذي اكتفى بهدف وحيد عن طريق سيريل ديسيرز بعد تأخره بهدفين في مباراة الثلاثاء.

 


وستكون المواجهة بين آيندهوفن وبنفيكا، الذي فاز باللقب القاري في 1961 و1962، بمثابة إعادة لنهائي كأس أوروبا 1988 عندما توج الفريق الهولندي بطلا لأول مرة بركلات الترجيح.



وتجاوز الفريقان منافسيهما بسهولة إذ سجل بروما هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحسم انتصار آيندهوفن 4- 0 على مضيفه ميتيلاند الدنماركي بينما منح هدف جواو ماريو وآخر سجله رومان يارمتشوك بالخطأ في مرماه الفوز لبنفيكا 2- 0 على سبارتاك موسكو ليكمل انتصاره 4 ـ 0 في النتيجة الإجمالية.

 


وخسر رد ستار بهدف سجله دانيلو أربوليدا بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بينما تأهل فرنسفاروش المجري رغم خسارته 1- 0 أمام مضيفه سلافيا براج عقب انتصاره ذهابا 2- 0 على الفريق التشيكي.

 



وفي ظل تأخره 2-1 من مباراة الذهاب على ملعب مالمو ومع إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض، أدرك رينجرز التعادل في النتيجة الإجمالية بهدف ألفريدو موريلوس في الدقيقة 19 لكن المباراة تحولت لصالح مالمو بعد هدفين من أنطونيو تشولاك.

 


ويلتقي مالمو مع لودوجورتس رازجراد البلغاري الذي أطاح بأولمبياكوس بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 3-3 في النتيجة الإجمالية.

 


وأضاع ماتيو فالبوينا وأحمد حسن "كوكا" محاولتين للفريق اليوناني خلال ركلات الترجيح واستغل لودوجورتس الموقف وسجل محاولاته الأربع ليتأهل.

 


وتفوق دينامو زغرب بطل كرواتيا 2-1 على ليجيا وارسو في النتيجة الإجمالية بعد أن منحه هدف الظهير الأيسر بارتول فرانيتش في الدقيقة 20 الفوز 1- 0 في لقاء الإياب في بولندا ليضرب موعدا مع شيريف على بطاقة التأهل لدور المجموعات.

 


كما يلعب رد بول سالزبورج ضد بروندبي الدنماركي في الجولة الفاصلة.