الأربعاء 29-05-2024
ملاعب

السماح لمشجعي إشبيلية بحضور مباراة لانس

20231212205729235WJ


ملاعب - سيتمكن مشجعو إشبيلية، الذين سافروا إلى فرنسا، من دخول ملعب لانس لمتابعة مباراة دوري أبطال أوروبا التي ستجمع الفريقين، وفقاً لما قرره مجلس الدولة الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بعد قبوله كافة حجج النادي الإسباني والعديد من روابط المشجعين.

وجاء في القرار أنه تم تعليق مرسوم وزارة الداخلية الفرنسية وأمر آخر صادر من بلدية با دو كاليه، كانا قد فرضا هذا الحظر.

اضافة اعلان
 

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على الدولة الفرنسية تعويض نادي إشبيلية وآخرين بمبلغ إجمالي قدره 3000 يورو، حسبما أشارت أعلى هيئة للتقاضي الإداري في فرنسا.


وهكذا استجاب مجلس الدولة الفرنسي للاستئناف الطارئ الذي قدمه النادي الإسباني، وكذلك رابطة المساهمين والأعضاء وكيان 'أنصار كرة القدم في أوروبا'، الذين طالبوا بإلغاء إجراءات الحكومة الفرنسية.


وتمثل هذه التدابير "اعتداء خطيراً وغير قانوني بشكل واضح على حرية التنقل والروابط والتعبير"، بالإضافة إلى حقيقة أنه تم الإعلان عنها "قبل وقت قصير للغاية" من المباراة، حسبما أفادت دفوع الاستئناف التي وافق عليها مجلس الدولة الفرنسي.


كما أشارت الشكاوى ألى أن القيود المفروضة على إشبيلية لم تكن ضرورية ولا متناسبة، بالإضافة إلى أنها اتخذت في وقت متأخر للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا معروف منذ أغسطس (آب) الماضي.


وواجه ما يقرب من 360 مشجعاً لإشبيلية، سافروا إلى لانس خطر عقوبة تصل إلى السجن ستة أشهر وغرامة تصل إلى 30 ألف يورو إذا توجهوا إلى الملعب أو المناطق المجاورة له، أو مناطق أخرى في المدينة، وفقاً لأمر البلدية.