السبت 04-05-2024
ملاعب

أرقام مميزة و مبهرة في ليلة مثيرة بدوري أبطال أوروبا

211235


ملاعب - اختتمت مساء الثلاثاء منافسات اليوم الأول في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والذي شهد تحقيق عدة نتائج مثيرة.
وكان من أبرز النتائج فوز ليفربول الإنجليزي على أتالانتا الإيطالي بخماسية نظيفة، وبايرن ميونيخ الألماني على سالزبورج النمساوي 6-2، وريال مدريد الإسباني على إنتر ميلان الإيطالي 3-2. 

وفي السطور التالية تستعرض "العين الرياضية" 10 أرقام مميزة تحققت في دوري أبطال أوروبا خلال مباريات الثلاثاء المثيرة.

اضافة اعلان

جوتا يكتب التاريخ

 

سجل البرتغالي ديوجو جوتا، مهاجم ليفربول، 3 أهداف (هاتريك) في فوز فريقه بخماسية، ليحقق عدة أرقام مميزة، على رأسها أنه بات ثالث برتغالي يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا، بعد كريستيانو رونالدو (8) وروي بيدرو (1).

كما أصبح جوتا تاسع لاعب يسجل هاتريك مع ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا بنظاميها القديم والحالي.
وكان المصري محمد صلاح سجل هدفا في الفوز العريض الذي حققه الليفر، ليعادل رقم ستيفن جيرارد الهداف التاريخي للفريق في دوري أبطال أوروبا بـ21 هدفا (دون احتساب التصفيات). 

وحافظ ليفربول على نظافة شباكه في أول 3 مباريات من نسخة واحدة بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، كما أن هذا الفوز هو الأكبر للفرق الإنجليزية في ملاعب الأندية الإيطالية بدوري أبطال أوروبا.

وبات الجناح الإسباني أول لاعب يسجل في أول 3 مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، هو يعد كذلك أول لاعب ينجح في التسجيل في أول 3 مباريات له في النسخة الحالية من البطولة.



بايرن العملاق


وبفوزه الكبير على سالزبورج، أصبح بايرن ميونيخ أكثر فريق يسجل 6 أهداف أو أكثر في المباريات خارج أرضه بالبطولة، بواقع 4 مرات، متفوقا على ريال مدريد، الذي حقق هذا الأمر في 3 مناسبات.

 

جوهرة السيتي


واصل الإسباني فيران توريس، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الصاعد، تألقه في البطولة الأوروبية هذا الموسم، وسجل الهدف الافتتاحي لفريقه في الفوز 3-0 على أولمبياكوس اليوناني.

 

 

جدير بالذكر أن بايرن ميونيخ، حامل اللقب، رفع عدد انتصاراته المتتالية في البطولة الأوروبية إلى 14، ليعزز رقمه القياسي في هذا الشأن، بفارق 4 مباريات عن أقرب ملاحقيه.


البطل الصغير


نجا ريال مدريد من فخ التعادل مع إنتر ميلان بفضل الهدف المتأخر الذي سجله البديل البرازيلي الشاب رودريجو في الدقيقة 80.
وبهذا أصبح رودريجو، الذي يلعب حاليا موسمه الثاني مع الريال، أول لاعب من مواليد القرن الحالي يسجل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن رودريجو (19 عاما) شارك في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سجل خلالها 4 أهداف، فيما أحرز هدفه الأول هذا الموسم في مباراته الثانية.
ووصل سيرخيو راموس قائد الملكي بهدفه في الإنتر إلى 100 هدف مع ريال مدريد في كل البطولات، وهو رقم تاريخي بالنسبة للاعب في مركز الدفاع.

 



 

رقم سلبي تاريخي


وبخسارته 0-3 أمام بورتو، عادل أولمبيك مارسيليا الرقم القياسي في عدد الهزائم المتتالية بالبطولة، بـ12 مباراة (منذ 2012 حتى الآن)، ليتساوي مع أندرلخت البلجيكي الذي خسر نفس العدد من المباريات بين عامي 2003 و2005.
بينما سجل الحسن بليا مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ 3 أهداف (هاتريك) في الفوز 6-0 على شاختار، ليصبح اللاعب الفرنسي الـ12 الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة.