الخميس 25-04-2024
ملاعب

بدلاء ليفربول يتصدرون مجموعتهم بدوري الأبطال

132358


ملاعب - وكالات

حقق ليفربول الإنجليزي بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب فوزاً مهماً للغاية بشق الأنفس على حساب ضيفه ميتلاند الدنماركي بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولعب المدرب الألماني يورجن كلوب بتشكيلة الصف الثاني في أغلب خطوط الفريق منذ بداية المباراة خصوصاً الهجوم، حيث أبقى الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني روبرتو فيرمينو على الدكة.

وقدم ليفربول مباراة متواضعة جداً حيث تم تهديد مرماه أكثر من مرة مقابل عدم صناعة الكثير من الفرص أمام فريق متواضع نسبياً مقارنة بحجم الريدز.


وبدأت المباراة سريعة للغاية، ليس من طرف ليفربول فقط، حيث فاجأ الفريق الزائر المغمور ميتلاند الدنماركي الجميع بمهاجمته الريدز على ملعب أنفيلد.

اضافة اعلان

ونجح البرازيلي أليسون بيكر من التصدي لكرة انفراد صريح من مهاجم الفريق الدنماركي ديرير الذي فرط في فرصة هدف حقيقي لفريقه بعد الانفرارد بالمرمى.


وتلقى المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول صدمة كبيرة أخرى في خط الدفاع بإصابة البرازيلي فابينيو الذي كان يلعب في خط الدفاع بديلاً للمصاب فيرجل فان دايك.


وسقط فابينيو على أرض الملعب دون تدخل من أي شخص من لاعبي الخصم ميتلاند الدنماركي حيث من المتوقع أنه يعاني من إصابة عضلية شديدة، ليضطر للخروج من الملعب ونزول الشاب ريس ويليامز.


ولعب ليفربول شوط أول ضعيف للغاية، حيث فشل فريق المدرب الألماني من تسديد أي كرة على المرمى طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وفي بدايات الشوط الثاني نزل ليفربول بصورة مغايرة للغاية للمحاولة للدخول في أجواء المباراة أكثر، وبالفعل نجح في الدقيقة 55 من تسجيل هدفه الأول.


وبأول هجمة منظمة لليفربول وصلت إلى السويسري شيردان شاكيري الذي لعبها بينيه خلف الدفاع للإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد الذي مرر الكرة إلى جوتا مسجل الهدف الأول أمام المرمى الخالي.


وبعدها نجح ليفربول بالسيطرة تماماً على المباراة أيضاً دون صناعة فرص تذكر لتعزيز النتيجة حيث وضع نفسه في خطر تلقي هدف ولكن في الدقيقة الأخيرة حصل صلاح على ركلة جزاء ترجمها المصري في الشباك لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين.


وفي نفس المجموعة في مباراة مثيرة للغاية تعادل أتلانتا الإيطالي في بيرجامو مع آياكس أمستردام الهولندي بنتيجة هدفين في كل شبكة.


وبهذه النتائج صعد ليفربول لصدارة المجموعة منفرداً برصيد ستة نقاط، متفوقاً على أتلانتا صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم آياكس نقطة ويأتي ميتلاند أخيراً برصيد صفر من النقاط.