الجمعة 26-04-2024
ملاعب

أتلانتا يلتقي أياكس في قمة واعدة بالمتعة

Doc-P-682503-637195163464997613


ملاعب - وكالات

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، مُباراة من طراز رفيع تجمع بين أتالانتا الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي، في ثاني جولات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان

وتأتي مواجهة أتليتي أزوري بعد فوز أتالانتا في أول الجولات برباعية مُبهرة خارج الديار على مُنافسه ميدتييلاند الدنماركي، فيما خسر أياكس على أرضه من ليفربول بهدفٍ دون رد.

وما يجعل المُباراة تعد بالكثير كروياً هو الجانب الهجومي الغالب على أسلوب لعبهما، وهو ما يظهر في النتائج الكبيرة التي يحققها الفريقان في الدوري المحلي أو على مستوى دوري أبطال أوروبا.


فأتالانتا الذي اكتسح مضيفه الدنماركي برباعية في أول الجولات خاض 5 مُباريات هذا الموسم في الدوري الإيطالي، سجل فيهم 15 هدفاً، أي بمُعدل 3 أهداف في كُل مباراة وهو النجاح الذي يُحسب لفريق يخوض غمار الدوري صاحب السمعة الدفاعية تاريخياً.
 
وليس بعيداً عن اتالانتا فإن أياكس أبهر العالم أجمع بنتيجته غير الاعتيادية في الدوريات الأوروبية، حينما هز شباك مُنافسه فينلو بثلاثة عشر هدفاً كاملة في مُباراتهم بالدوري الهولندي السبت الماضي.


وسجل أياكس الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الهولندي 24 هدفاً في أول 6 مُباريات في المُسابقة هذا الموسم، أي بمُعدل 4 أهداف في المُباراة.


ويتفوق الفريق الهولندي على أتالانتا دفاعياً، حيث لم يتلقى الفريق في 6 مُباريات سوى 3 أهداف فقط، فيما تلقى أتالانتا 12 هدفاً في 5 مُباريات وهو ما يُعد علامة سلبية لرجال المُدرب جاسبريني.


وبالنظر لنجوم الفريقين، فإن اللاعب العاجي لاسينا تراوري الذي سجل سوبر هاتريك في مُباراة فريقه ضد فينلو يُعد أبرز نجوم أياكس حالياً، وينتظر منه عشاق الفريق العاصمي الكثير خلال المُباراة، بجانب زميله المُخضرم دوشان تاديتش.

 

أما أتالانتا الذي يواصل إبهار أوروبا للموسم الثاني على التوالي فيدخل بتشكيلة أصبح أغلب نجومها معروفاً لدى مُتابعي الكرة الأوروبية، حيث يمتلك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم دوفان زاباتا وأليخاندرو جوميز “بابو” وماريو باشاليتش ويوسيب إيلتشيتش.