الجمعة 28-01-2022
ملاعب

نسور لاتسيو تحلق بالفوز على دورتموند

EkzdTq-XUAEcjHZ

ملاعب - وكالات

طوى لاتسيو صفحة نتائجه المخيبة في السيري آ بتحقيق انتصار مهم وكبير في بداية مشواره بدور مجموعات دوري الأبطال على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (3-1) الثلاثاء ضمن المجموعة السادسة.

وعلى ملعب (الأوليمبيكو)، انقض النسور على المباراة منذ شوطها الأول وسجلوا هدفين، حيث سجل الأول الهداف والقائد تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 6، بينما تكفلت النيران الصديقة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23 بواسطة الحارس السويسري مارفين هيتز بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، أحيا النجم النرويجي إرلينج هالاند آمال أسود الفستفاليا في إمكانية العودة في المباراة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.

ولكن بخَر الدولي الإيفواري جين دانييل أكبا أكبرو هذه الآمال سريعا بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الضيافة في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة يقتنص الفريق العاصمي صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف من كلوب بروج البلجيكي الذي حقق انتصارا ثمينا وقاتلا خارج قواعده أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي (1-2) اليوم.

كما أن الفوز أعاد التوازن لفريق المدرب سيميوني إنزاجي الذي يمر بسلسلة نتائج سلبية في السيري آ بتعادل وخسارتين كان آخرها يوم السبت الماضي بثلاثية نظيفة أمام سامبدوريا.

بينما لم تشفع النتائج الإيجابية الأخيرة لدورتموند في البوندسليجا، ليتكبد الفريق خسارته الأولى في التشامبيونزليج ويحتل مؤخرة الترتيب بدون نقاط وبفارق الأهداف خلف زينيت.

فريق بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي يلعبان في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2020-2021 ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم أيضًا فريقي زينيت سان بطرسبرج الروسي وكلوب بروج البلجيكي.

وعلى الرغم من أن فريق لاتسيو الإيطالي الذي يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 12 عامًا لا يبدو بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي عندما أنهاه رابعا مع هدافه تشييرو إيموبيلي صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 36 هدفا، كونه يعاني بعد فوزه في مباراة واحدة فقط مقابل خسارتين وتعادل واحد، كما ان نجمه لم يسجل سوى هدفا واحدا، إلا أنه نجح في إسقاط الفريق الألماني القوي.