السبت 02-03-2024
ملاعب

يونايتد يواصل زحفه نحو القمة باكتساح إيفرتون

unieted


ملاعب - عاد مانشستر يونايتد بانتصار ثمين من ميدان إيفرتون بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جوديسون بارك ضمن لقاءات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اضافة اعلان
وسجل ثلاثية اليونايتد أليخاندرو جارناتشو (3) وماركوس راشفورد (56) وأنتوني مارسيال (75).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 4 نقاط في المركز 19.

افتتح اليونايتد التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة بصورة رائعة، بعد متابعة جارناتشو لعرضية من دالوت، مسددا كرة مقصية سكنت الشباك.

وأتي الرد من إيفرتون في الدقيقة العاشرة، بانطلاقة من ليوين في الجانب الأيمن، تلاعب خلالها بلينديلوف قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، أمسك بها أونانا.

وعاد اليونايتد للمحاولة في الدقيقة 13، بعدما تابع شاو عرضية من ركنية على حدود المنطقة، مسددا كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وكاد إيفرتون أن يعدل النتيجة في الدقيقة 31، بارتقاء ليوين لعرضية من ركنية، مسددا رأسية تألق أونانا في الإمساك بها.

وأهدر إيفرتون بعدها فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 32، بعد تسديدة من ليوين من داخل المنطقة تألق أونانا في التصدي لها، وتابعها مكنيل بتسديدة اصطدمت بأونانا وأبعدها ماينو بعدها من على خط المرمى.

وواصل إيفرتون إهدار الفرص، بعدما تلقى دوكوري الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، عرضية أرضية مسددا كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 33.

وارتقى ليوين لعرضية أخرى في الدقيقة 41، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد (1-0).

وبدأ اليونايتد الشوط الثاني بتسديدة قوية من ماكتوميناي من خارج المنطقة في الدقيقة 47، ذهبت أعلى العارضة.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعد تعرض مارسيال للإعاقة من قبل يونج، وفي البداية لم يحتسب حكم اللقاء شيء وأشهر البطاقة الصفراء في وجه المهاجم الفرنسي، قبل أن يعود لاحتسابها بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وسجل راشفورد ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 56، بتسديدة قوية على يمين الحارس بيكفورد.

وبحث إيفرتون عن تقليص الفارق سريعا في الدقيقة 58، بتسديدة صاروخية من جانا من على حدود المنطقة، تألق أونانا في إبعادها إلى ركنية.

ومن جديد أرسل دالوت عرضية داخل منطقة الجزاء تجاه جارناتشو مثل لقطة الهدف الأول، ولكن سدد الأرجنتيني كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى هذه المرة في الدقيقة 65.

وكاد اليونايتد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 71، بانطلاقة سريعة من راشفورد في الجانب الأيسر، مرسلا عرضية على القائم البعيد لجارناتشو داخل منطقة ال6 ياردة، ليسدد كرة على الطائر مرت إلى جوار القائم.

ووقع مارسيال على الهدف الثالث لليونايتد في الدقيقة 75، بعدما تلقى تمريرة سحرية من فيرنانديز داخل المنطقة لينفرد ببيكفورد ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

وحرمت العارضة إيفرتون من هدف حفظ ماء الوجه، بتصديها لتسديدة من ميكولينكو من داخل المنطقة في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 85 سدد بيليستري كرة من داخل المنطقة، أمسك بها بيكفورد، لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد بثلاثية نظيفة.