الأحد 05-05-2024
ملاعب

جدول البريميرليج يثير جنون تين هاج

afp_20231104_20231104-afp_33zr2bd_afp


ملاعب-يرى إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أن جدولة المباريات تخطت الحدود التي يمكن للاعبين التعامل معها، وذلك مع استئناف المسابقات المحلية عقب التوقف الدولي الأخير.
اضافة اعلان


ويخوض اليونايتد 3 مباريات خارج ملعبه في غضون 6 أيام، بدءا من إيفرتون اليوم الأحد، ومن ثم جالطة سراي التركي في دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل، والرحيل بعدها لمواجهة نيوكاسل يوم السبت المقبل.

وقال تين هاج بحسب ما نقل موقع "بي بي سي": "كل مدرب يشتكي من جدولة المباريات، استمتعت يوم الخميس لشكوى من توماس توخيل (مدرب بايرن ميونخ)، الأمر يتعلق بكل المدربين ومع ذلك هناك مواصلة في إضافة مباريات للجدولة".


وأضاف: "سيتم إضافة مباراتين العام المقبل (في دور المجموعات لدوري الأبطال)، ونحن وصلنا بالفعل إلى الحد، بل وأرى أننا تخطينا بالفعل الحد الذي يمكن للاعبين التعامل معه".

وزاد: "ما شاهدناه الآن في أول 12 مباراة في البريميرليج أن المعايير البدنية أصبحت أعلى بالمقارنة بالعام الماضي، وعليك الاختيار بين محاولة اللحاق بها عبر التدريب والتحضير، وبين السقوط".

وختم: "عليك التمتع بالذكاء، كل الفرق تعرف أنها بحاجة للمعاناة والتضحية إذا أرادت التحضير للمباريات، وفي بعض الأحيان يتوجب عليك الذهاب لمستويات بدنية محددة لملاءمة تلك المعايير، وبدورنا لم نصل إلى المعايير التي وصل إليها الخصم بعد".

وتطرق إلى عقوية خصم 10 نقاط من إيفرتون بسبب خرق القواعد المالية للبريميرليج: "عندما تضع القوانين، يتوجب على الجميع اتباعها، عدا ذلك لا يكون الوضع عادلًا".